بالصور.. إقبال شباب الاسكندرية لليوم الخامس على الترشح لمجلس الشيوخ

0

جورجيت شرقاوي

 

تقدم، 37 مرشحًا لمجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء والخامس على التوالي، بأوراقهم لمحكمة الإسكندرية الابتدائية، برئاسة المستشار محمد أمين المشد.

وجاء بين المرشحين مستقلين، وأحزاب منها  الشعبي الجمهوري والإصلاح والنهضة، النور، ومستقبل وطن ومصدر بلدي.

ويقول رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية، المستشار محمد المشد، إنه تم تجهيز المحكمة بقاعات استقبال وانتظار لأول مرة وسط إجراءات احترازية وجلسات نظر القضايا والمحاكمات؛ لاستقبال الراغبين في الترشح، حفاظًا على سلامة المواطنين، من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأضاف “المشد” أنه سيتم منح كل متقدم بأوراق ترشحه، رقم تسلسلي، من بين 52 رقمًا، تسمح بهم مساحة كل قاعة، مع تطبيق التباعد الاجتماعي؛ على أن تكون عملية الدخول، وتلقى الأوراق، من خلاله، مؤكدًا عدم السماح لأي مواطن بدخول المحكمة دون الالتزام بارتداء الكمامة.

ومن جانبه قال الخبير القانوني معتز الحضري أحد المرشحين بمقعد فردي مستقل، أن دور مجلس الشيوخ هو بمثابة غرفة تشريعية ثانيه لبناء الدولة المدنية الحديثة وتدعيم شرعية المؤسسات السياسة من خلال ممثلين يحملوا رايه التجديد والبناء وتدعيم القاعدة الديمقراطية للدول.

وأوضح الحضري، أنه تقدم للترشح لتوضيح دور الشباب في الحراك السياسي وقدرتهم علي التغير بقتراح القوانين والوجود بجوار القياده السياسة في الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد وهذا هو ما اشاد بيه الرئيس ودولة رئيس الوزراء في المؤتمر الاقتصادي الاخير

وكانت محكمة الاسكندرية، قد تلقت أوراق الراغبين في الترشح لمجلس الشيوخ بالإسكندرية، لقبول طلبات جديدة لخوض الانتخابات التي تجرى في الداخل يومي 11 و12 أغسطس المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.