بالصور.. السيسي يتفقد مدينة شرم الشيخ بالدراجة فجر اليوم

0

عبدالله تمام

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، مدينة شرم الشيخ بالدراجة، وذلك حسبما نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة السبت.

وتبدء اليوم السبت 14 ديسمبر، فعاليات منتدى شباب العالم 2019، بمدينة شرم الشيخ “مدينة السلام” بمحافظة جنوب سيناء، والذي يستمر حتى يوم السابع عشر ديسمبر الجاري، حيث يفتتح الرئيس الجلسة الافتتتاحية للمؤتمر.

وافتتح مساء أمس مسرح شباب العالم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزوجته انتصار السيسي، وكذلك رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

كما حضر الافتتاح أيضًا، رئيس جهاز المخابرات، اللواء عباس كامل، إضافة إلى عدد من القيادات، ووفود الشباب المشاركة في من جميع أنحاء العالم.

منتدى شباب العالم

وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يقام منتدى شباب العالم، بشكل سنوي، حيث انطلقت نسخته الأولى في عام 2017، على أرض السلام.

ووصل الرئيس الفلسطيني ممدوح عباس أبو مازن، أمس إلى مطار شرم الشيخ، لحضور الجلسة الافتتاحية من منتدى الشباب.

وصرح السفير الفلسطيني لدي مصر بأن قمة تاريخية يشهدها السيسي وأبو مازن على هامش جلسات المتدى، حيث تناول فيها الطرفان أبرز وأهم القضايا على الساحة العربية.

بالأسماء.. أبرز الشخصيات العربية والدولية التي يستضيفها منتدى شباب العالم

ويشهد مؤتمر الشباب هذا العام، حضور أكثر من 5000 مشارك من 160 دولة في كافة أنحاء العالم، للتعبير عن آرائهم وأفكارهم، فيما يشارك أيضًا نخبة من قادة وزعماء ورجال الأعمال بالعالم.

ورصد موقع «اليوم» ورش العمل التحضيرية لشباب المنتدى، والتي تهدف إلى تهيئة وتجهيز الشباب المشاركين من أنحاء العالم، خلال فعاليات مؤتمر الشباب والمقرر أن تستمر على مدار ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم.

حيث شهدت قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ على مدار يومي الخميس والجمعة، مجموعة من ورش العمل التحضيرية، استعدادًا لمنتدى شباب العالم.

استعدادات شرم الشيخ

واستمرارًا لسلسلة التغطيات الخاصة، انتقلت عدسة «اليوم» إلى العاصمة السياحية شرم الشيخ والمعروفة بمدينة السلام حيث تزينت المدينة لاستقبال الشباب والوفود المشاركة في المنتدى العالمي، ليكونوا سفراء لمدينة السلام، عند عودتهم إلى بلادهم.

كما تلونت الأعمدة في شوارع المدينة، بلافتات وبانرات المنتدى، على مختلف الأشكال، والتي ترسم وجوه الشباب من دول العالم.

كما تشهد الأماكن المحيطة بقاعة المؤتمرات الدولية، التي يقام بها منتدى الشباب، أعمال إنشاء لجدراية القمة العربية الأوروبية، التي أقيمت في شرم الشيخ، فبراير الماضي، لتضم الجدارية الصورة التذكارية التي تجمع الرؤساء وزعماء العالم، لتكون مزارًا للشباب أثناء توافدهم على المنتدى.

وشملت الاستعدادت أيضًا، وضع اللوجهات الخاصة بالمنتدى على الأوتوبيسات، التي تقل الوفود المشاركة من وإلى القاعة.

شاهد الصور..

السيسي شرم الشيخ بالدراجة
السيسي شرم الشيخ بالدراجة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.