بالصور.. ظهور جديد لزعيم كوريا الشمالية في ذكرى وفاة جده المؤسس

0

جهاد علي 

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن الزعيم كيم جونج أون، زار ضريح جده الراحل ومؤسس الدولة كيم إيل سونج، بمناسبة ذكرى وفاته الـ 26.

وزار كيم جونج أون، قصر الشمس «كومسوسان»، والذي يوجد به ضريح والده الراحل الزعيم السابق كيم جونج إيل وجده كيم إيل سونج.

ونشرت صحيفة الحزب الحاكم في البلاد «رودونج سينمون»، على صفحتها الأولى اليوم الأربعاء، صورة له وهو على قمة حشد من مسؤوليه داخل قصر الشمس.

ولا يعرف متى تمت الزيارة، مثلما حدث في أبريل الماضي عندما أخفت وسائل الإعلام الكورية الشمالية زيارة الزعيم للضريح في حدث سنوي رئيسي للاحتفال بذكرى ميلاد كيم ايل سونج، والذي يعتبر أكبر عطلة وطنية في كوريا الشمالية.

وتزامنت زيارة كيم إلى الضريح، مع وصول المبعوث النووي الأمريكي ستيفن بيجغون إلى كوريا الجنوبية لمناقشة سبل نزع الأسلحة النووية في كوريا الشمالية.

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

إقرأ أيضا

أول تعليق لترامب على ظهور زعيم كوريا الشمالية بعد غياب طويل

وأعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن سعادته بظهور زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بعد جدل وتضارب أنباء إثر اختفائه الغامض لمدة دامت لأكثر من 20 يومًا.

وأعاد ترامب نشر صور بثتها وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية للحظة حضور كيم مراسم قص الشريط في مصنع سونتشون للأسمدة الفوسفاتية، بحسب قناة cnn  الأمريكية.

وكتب ترامب مُعلقا على الصور عبر تويتر: “أنا سعيد لرؤيته يعود.. وبصحة جيدة”

وكان هذا أول ظهور علني لكيم منذ حوالي ثلاثة أسابيع، بعد تكهنات عالمية حول صحته.

فى حين ذكرت  CNN  أنها تواصلت مع البيت الأبيض للحصول على معلومات إضافية حول تغريدة الرئيس وما إذا كان البيت الأبيض قد صادق على الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.