فن ومنوعات

المخرج خالد مهران يدخل فيلم ” تيم 2030″

يستعد المخرج خالد مهران لتصوير فيلم بعنوان “تيم 2030” من تأليف واخراج، وذلك ضمن مشروع فنون التنمية المستدامة.
ومن جانبه قال مهران في تصريحات صحفية ان هذا الفيلم يعد أول بروتوكول فنى فى مشروع فنون وسينما التنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه حضر مؤخرا فعاليات مؤتمر الإسبوع العربي للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والذي جاء تحت شعار “معا لتعافى مستدام” والذي تم انعقاده من ١٣ فبراير الي ١٥ فبراير  الجاري.

وأشاد مهران بتنظيم ونجاح المؤتمر، موجها الشكر للدكتورة ندى العجيزي   مدير إدارة التنمية المستدامة وبمجهودات الدولة المصرية علي استضافته ورعايته.

وأوضح، أنه اتفق مع الدكتورة ندى العجيزى انه سوف يبدأ في تنفيذ الفيلم خلال الفترة المقبلة مؤكدا انها اشادت بفكرة الفيلم وتوقعت أن يكون مشروع اعلامي كبير لتوصيل أهداف التنمية المستدامة، وأوصت بعرضه ضمن فعاليات حدث من احداث ادارة التنمية المستدامة  ، مضيفًا أن المشروع عبارة عن إنتاج أعمال فنية و أفلام سينمائية سنويا أبطالها مجموعات من الوجوه الجديدة الصغار المصريين والعرب من كافة الدول العربية بتقنية عالية الجودة ، علي أن تقوم الفكرة علي أن نجوم الفيلم تبدأ أعمارهم من سن 3 سنوات ولايزيد عن 18 سنة.

يشار إلى ان  المشروع عبارة عن مجموعة من الأعمال الفنية والأفلام السينمائية الخاصة بالتنمية المستدامة ، والتي تدعو لإخراج أجيال جديدة من أطفال العالم العربي خلال هذه الفترة إلي عام 2030 ، يكون صاحب وعي وثقافة لإدراك وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة الــ17 .

جاء ذلك التعاون فى إطار توصيات الرئيس السيسي بأن تكون “التنمية المستدامة” فى مقدمة أولويات مصر الوطنية والتى تعد أحد أهم إنجازات التعاون الدولى والتنموى، وإحدى ركائز المجتمع الدولى متعدد الأطراف .

وفى هذا الاطار أشارت السفيرة ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية ، عن أهمية الشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومات لنجاح خطة التنمية المستدامة 2030 ، موضحة أن الأسبوع العربي للتنمية المستدامة والذي ينعقد سنويا يجعلنا نرى خارطة الطريق لحاضرنا ومستقبلنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى