بحث استخدام مراكز الشباب في حصص التربية الرياضية بسوهاج

للتغلب على التسرب من التعليم بجذب الطلاب..

0

نظم مكتب بلان إنترناشيونال إيجيبت بسوهاج، اجتماعًا لأعضاء شبكة حماية الطفل بالمحافظة، لمناقشة كيفية حل مشكلة التسرب من التعليم والتغلب عليها.

وقالت منة الجندي، مسئول مشروع دعم حقوق الطفل بمكتب بلان إنترناشيونال إيجيبت بسوهاج إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة تفعيل برتوكول التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة على استخدام مراكز الشباب في تنفيذ حصص التربية الرياضية بالمدارس، حتى تكون جاذبة للطلاب لتقليل أعداد التسرب من التعليم.

وأضافت “الجندي” أن الاجتماع بحث أيضًا إمكانية إضافة بند “الاستفادة بملاعب النجيلة في قضاء حصص التربية الرياضية لطلاب المدارس خاصة أن غالبية المدارس دون أفنية أو مساحات كافية لممارسة الأنشطة الرياضية”.

وأوضحت مسئول مشروع دعم حقوق الطفل بمكتب بلان إنترناشيونال إيجيبت بسوهاج أنه من الأسباب التي جرى رصدها في مشكلة تسرب الأطفال من التعليم العنف ضد الأطفال، عمالة الأطفال، الحالة الاقتصادية للأسرة.

وأشارت “الجندي” إلى أن استخدام مراكز الشباب في قضاء حصص التربية الرياضية بالمدارس أحد أهم الأسباب الرئيسية في جذب التلاميذ للمدارس وعودة الإقبال عليها مرة أخرى، خاصة بعد خلو اليوم الدراسي من حصص الأنشطة والترفيه.

ولفتت مسئول مشروع دعم حقوق الطفل بمكتب بلان إنترناشيونال إيجيبت بسوهاج إلى أن الاجتماع تناول أيضًا ضرورة تدريب المعلمين المختصين بالأنشطة الرياضية بالمدارس على تنفيذ الأنشطة في أضيق الإمكانيات وتعظيم الإمكانيات المتاحة، حتى تكون المدارس جذَّابة ويقبل عليها التلاميذ.

جدير بالذكر أنه حضر الاجتماع ممثلين عن مديريتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، ممثلي بعض جمعيات المجتمع المدني بالقرى الـ 6 المستهدفة في المشروع وهي بني واصل والفراسية بمركز ساقلته، الصوامعة شرق والسلاموني بمركز أخميم، والسوالم وبنهو بمركز طهطا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.