غير مصنف

بحضور 5 سفراء و19 سفارة.. القرية الفرعونية تستضيف أكبر معرض ثقافي وفني


كتب. صموئيل عبدالملك جرجس

احتفلت القرية الفرعونية في الجيزة، بمرور ٣٥ عامًا على إنشائها، باستضافة أكبر معرض ثقافي وفني لسفارات الدول العربية والأجنبية في مصر، اليوم الخميس.

شارك في المعرض 19 سفارة ومركز ثقافي من بينهم سفارات: تونس وفلسطين وفيتنام وليبيا وباكستان وسريلانكا وبوليفيا وكازاخستان ونيبال والمجر واليمن وكوت ديفوار وبيرو والهند وماليزيا والصومال والمركز الثقافي الياباني والمركز الثقافي الكوري والمركز الثقافي الهندي والمركز الثقافي الصيني.

تضمنت فعاليات اليوم، افتتاح المعرض بعرض فرعوني، ثم جولة مع السفراء والدبلوماسيين بخيم السفارات، للاطلاع على التراث المميز للمشاركين، واستعراض الرقصات والعروض الفلكلورية لكل سفارة، حيث قدمت سفارات الصين وماليزيا وتايلاند عروضا فنية وسط ترحيب من الحاضرين.

كما حضر سفراء كل من كازاخستان ونيبال وفلسطين وبيرو وبوليفيا، وعدد كبير من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية، وتم إجراء مسابقة واستفتاء من الزوار عن أفضل عرض وشكل جمالي وأكلة لكل سفارة، والذي أسفر عن فوز كل من دولتي فلسطين وباكستان بجائزة أفضل استعراض، كما فازت الهند بدرع أفضل ديكور، وحصلت كازاخستان على أفضل زي تراثي، بينما حصدت تايلاند جائزة الأطفال.

وللمرة الأولى، خصصت القرية الفرعونية هذا العام جائزة باسم الدكتور حسن رجب مؤسس القرية، بمناسبة كونه أول سفير لمصر في الصين، وتم منحها إلى سفير دولة الصين في القاهرة.

من جانبه قال السفير أرمان إيساجالييف، سفير جمهورية كازاخستان لدى مصر، إنه للمرة الثانية تشارك بلاده في هذا الحدث، واصفا الفاعلية بالشيء العظيم الذي يعرف الدول على بعضها، متقدما بالشكر لإدارة القرية الفرعونية للسماح لبلاده بالمشاركة، مؤكدا أن الفاعلية تساهم في التنشيط للسياحة المصرية، مشيرا إلى أن الجناح قدم أهم ما تتميز به كازاخستان من تراث ثقافي.

وعبر الدكتور بول باريديس بورتيلا، سفير دولة بيرو بالقاهرة، عن سعادته بالمشاركة في الحدث، مؤكدا أن الحدث جمع عدد كبير من الثقافات المختلفة، مشيرا إلى أن بلاده قدمت أهم المأكولات التي تتميز بها، كما أن الفاعلية تعمل على التقارب بين الحضارة المصرية القديمة وحضارة بيرو، مشددا على أهمية المشاركة في العام المقبل، مطالبا مختلف الدول بالمشاركة في الفاعل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى