محافظات

“بصمة شباب” يشارك في توزيع لحوم الأضاحي على 150 أسرة ببني سويف (صور)

محمود العميد

شارك فريق “بصمة شباب” التطوعي، بمحافظة بني سويف، فى توزيع لحوم الأضحية على ١٥٠ أسرة بقرية معارك، ومركز الفشن وقرى وبندر بنى سويف.

وجاء ذلك مشاركة من الفريق فى إدخال الفرحه على أهالى المحافظة، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعى، برئاسة إحسان أبو زيد وكيل الوزارة، وجمعية البر والتقوى المصرية المركزية، وجمعية نقاء الروح.

وشارك عدد من الفريق، في عملية تجهيز اللحوم وتعبئتها في أكياس، على رأسهم أحمد قناوي، قائد الفريق، وهند رمضان، وهناء وبعض أعضاء الفريق الآخرون، وقاموا بحملها وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا، واستطاعوا ان يرسموا البسمة على وجوه البسطاء، وتهنئتهم بالعيد.

وشهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أمس الأحد، “ثالث أيام عيد الأضحى المبارك” تسلم مديرية التضامن الإجتماعي لعدد 30 رأس من الأضاحي الحية بواقع 20 عجول و10خرفان، والتي تبرعت بها جمعية البر والتقوى المصرية المركزية، لتوزيعها على الأسر والفئات الأولى بالرعاية بمراكز ومدن المحافظة، والتي تتطلب مزيدًا من التكاتف والتضافر للارتقاء بمنظومة الخدمات والجوانب الحياتية لهم.

وأكد محافظ بني سويف على حرصه على المشاركة في مثل هذه المبادرات الطيبة التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني، خاصة جمعية البر والتقوى المصرية لإدخال السرور والبهجة على المحتاجين وإرساء مبادئ التكافل الاجتماعي، لافتاً إلى أن المجتمع المدني شريك أساسي في الخطة التنموية للمحافظة خاصة في مجال الدفع بتحسين مستوى معيشة البسطاء والأولى بالرعاية في القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

من ناحية اخرى، أوضحت إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن، أنه يتم حاليا تنفيذ الخطة التي سبق عرضها على المحافظ، لتوزيع لحوم الأضاحي المقدمة من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني خلال أيام العيد، بناءً على قاعدة البيانات المسجلة بالأسر المستفيدة، مشيرة إلى أن خطة هذا العيد تتضمن توزيع لحوم 220 عجل من مؤسسة مصر الخير، وتوزيع لحوم 60عجل مقدمة من جمعية الأورمان، ولحوم 5 عجول مقدمة من مؤسسة مصطفى محمود، بجانب 30 رأس ” عجول وخرفان” من جمعية البر والتقوى المصرية المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى