عاجل

بنوك عالمية: عُمان حققت إنجازات تنموية ضخمة رغم التحديات


مسقط : عبد الله تمام

أشاد خوسيه فينالس رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك “ستاندرد تشارترد” العالمية بالخطط المستقبلية التي وضعتها سلطنة عُمان لتنويع اقتصادها والتخفيف من الاعتماد على النفط، مثمناً ما حققته سلطنة عُمان من إنجازات تنموية ضخمة، ونجاحات خلال السنوات الماضية، بفضل النهج والتخطيط الذي تتبعه القيادة السياسية، رغم التحديات التي تزامنت مع تراجع الإيرادات العامة للدولة في ظل تراجع أسعار النفط.
أوضح فينالس خلال لقاءاته مع عدد من المسؤولين العُمانيين أنه بحث سبل التعاون الأمثل لتحقيق الرؤى الطموحة والواعدة التي تعمل عليها الحكومة العُمانية خلال العقدين المقبلين، لتسريع مشاريع التنويع الاقتصادي وتحقيق العوائد المرجوة من هذه المشروعات.
وأشار إلى أن البنك أسهم في تيسير الحصول على تمويل لمشروعات عملاقة، وتوفير التمويلات التي تحتاجها المشروعات المدرجة بالخطط الحكومية، وقال: ساعدنا في تيسير تمويلات لعُمان تفوق 30 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية، وسنواصل التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة الكبرى خلال المرحلة المقبلة.
وقال فينالس أن هناك العديد من المشاريع التي يمكن لسلطنة عُمان الاستفادة منها ضمن مشروع طريق الحزام الصيني العملاق. خاصة مع توفير آلاف من فرص العمل الجديدة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى