تخص 3 قرى.. بشري سارة لمحافظة سوهاج

0

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق قطع شوط مهم في المشاركة في كل ما يتعلق بخطة الدولة لتطوير القرى الأكثر احتياجًا أو القضاء على ظاهرة العشوائيات ومن ضمن هذه الأنشطة تطوير 3 قرى في محافظة سوهاج وبالتحديد في مركز طهطا، وهم “شيخ زين الدين وعرب بخواج والسوالم”.

وأضاف  “مختار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، بأنه تم عمل بروتوكولات تعاون مع منظمة المجتمع المدني وتنسيقًا مع وزارة التنمية المحلية والتضامن للسير في إطار السياسة العامة للدولة.

وتابع :” الهدف من إنشاء الصندوق هو وجود آلية معاونة وموازية دائمًا لكل ما تقوم به الدولة لكي نكون قادرين على المساعدة في مختلف الأوقات العادية التي نعمل فيها في التنمية المستدامة أو في أوقات الكوارث والأزمات، وهو ما كان ظاهرًا في أزمة فيروس كورونا وأزمة السيول سواء في عام 2016 أو عام 2020″.

وأعلن صندوق تحيا مصر أنه من المزمع الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المتكاملة لقرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطها في محافظة سوهاج، أكتوبر القادم، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا.

شاهد الفيديو..

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.