عاجل

تطبيق التذكرة الإلكترونية في أتوبيسات النقل خلال العام الجاري

كتبت : إسراء ثروت

أعلن اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن الهيئة بصدد وضع آلية لتطبيق التذكرة الإلكترونية، والكروت مسبوقة الدفع على أسطول أتوبيسات النقل العام وسيتم تفعيل التذكرة المميكنة على 2000 أتوبيس خلال العام الجاري.


هذا وأضاف رزق ، أنه تماشيا مع سياسة الدولة وخدمة المواطن والأخذ بأسباب التكنولوجيا والتحديث وتطوير هيئة النقل العام سيتم ميكنة التذكرة، لافتا إلى أنه سيتم إلغاء التذكرة الورقية بالأتوبيسات، على أن يكون التعامل بواسطة كارت “فوري” قيمته تتراوح من 20 لـ40 جنيها، يشتريه الراكب ويقوم بتمريره على ماكينة سيتم وضعها بجوار السائق لخصم قيمة التذكرة.
هذا و أوضح أنه سيتم منح المواطنين فرصة لمدة شهر قبل تنفيذ التذكرة المميكنة لمعرفة كل التفاصيل والمعلومات بهذا الشأن، مؤكدا أنه قبل نهاية العام الجارى سيتم تعميم التجربة على أتوبيسات الهيئة، لافتا إلى أن ذلك يساهم في دقة تحصيل التذاكر وعدم حدوث أي تلاعب، ومعرفة حجم الإيراد بكل دقة.
كما لفت إلى أنه سيتم الاستعانة بـ”الكمسارية” خلال الفترة الأولى لتشغيل الماكينات، وبعدها سيتم تحويلهم للعمل في وظائف أخرى داخل الهيئة في النظارة والمحطات والجراجات ومنهم من اقترب من سن المعاش، مؤكدا أن عدد الكمسارية بالهيئة نحو 4 آلاف كمسري ولن يتم الاستغناء عن أي واحد منهم.
كما أكد أنه سيتم تحديد أبواب الركوب والنزول للركاب بحيث يكون الركوب من الباب الأمامي والنزول من الباب الخلفي في النظام الجديد، مؤكدا أن النظام الجديد سيمنع أي مشاحنات بين السائقين والكمسارية من جهة والركاب من جهة أخرى، وأيضا سيقضي على أزمة الفكة في سداد قيمة التذكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى