أخبار

تعرف على أعراض المتحور أوميكرون

كشفت الدكتورة أنجليكا كوتزي، رئيس الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا مكتشفة متحور أوميكرون عن أعراض الإصابة بالمتحور الجديد قائلة : ” منطقتي سواني وفيكتوريا توجد بها مستشفيات عامة يتوجه أليها المواطنين ومعظم من ذهبوا إليها لم يحتاجوا إلى الأكسجين وذلك سواء في المستشفيات العامة أو العيادات الخاصة لم يحتج أحد المرضى إلى أنابيب الأكسجين. “
وأوضحت في مداخلة عبر تطبيق ” سكايب ” خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON أن هناك فارقاً بين أعراض الإصابة بدلتا وأوميكرون في علامة رئيسية أن المصابين بالأخير لا يعانون من فقدان حاستي الشم والتذوق “.
لكنها شددت على أن معدلات الإصابة مرتفعة في الأخير مقارنة بدلتا قائلة : ” حتى الآن لا أرى هذا التحور خطير والاهم أن يتم التعامل معه بشكل سريع حتى من تم تطعيمهم ظهرت عليهم أعراض خفيفة جداً متمثلة في الإحساس بالإعياء في الجسد وألم لا يصل لمرحلة الألم الحاد “.
واصلت : ” ما رأيناه أن من تم تطعيمهم إذا أصيبوا يشعرون ببعض التعب لكن أقل بكثير ممن لم يتلقوا اللقاح وهذا ما يعكس أن اللقاح مهماً. “
ونفت أن يكون متحور أوميكرون قد تسبب في زيادة معدلات وفاة قائلة : لازالت معدلات الوفاة غير كبيرة ومنذ الأمس رصدنا 21 حالة لكن لا يمكن الجزم أنها لمصابين بمتحور ” أوميكرون ” حيث لازالت البيانات غير متوافرة بهذا الشأن “.
وحول الأعمار التي يستهدفها أوميكرون وخاصة الأطفال والشباب قالت : ” كله متقارب باي شكل سيكون الأطفال في صفوف المضارين كونهم وبطبيعة سنهم يمرحون ويلعبون كثيراً مع بعضهم البعض سواء في المدارس وغيرها ولا يرتدون الكمامات .
واختتمت:” حتى الآن الأطفال المصابين عددهم صغير جداً ولم يشعروا بتلك الأعراض القوية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى