أخبارأهم الأخبارفيديوهات

تفاصيل توجيه الرئيس السيسي بصناعة الأطراف الصناعية في مصر

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، تفاصيل توجيه الرئيس السيسي بالإسراع في امتلاك قدرات تصنيع الأجهزة التعويضية؛ خلال اجتماع له اليوم.

وقال عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن هذا الموضوع هام جدًا؛ لأنه يخص الأشخاص ذوي الإعاقة، لافتًا إلى أنه لا يوجد حصر دقيق لأعداد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف أن الاجتماع تناول الحديث عن مجمع صناعي كبير للأطراف الصناعية؛ والتي بدأت أعماله بالفعل، مؤكدًا أن الرئيس السيسي التقى، خلال الاجتماع، بخبراء عالميين من أجل مساهمتهم في الجزء التقني الخاص بهذه الأجهزة.

وشدد على أن الخبراء العالميين سيكون دورهم، أيضًا، وضع المصنع الذي سيتم إنشائه والأجهزة المساعدة في نفس المعايير والجودة العالمية، مشيرًا إلى أن ألمانيا تشتهر بجودة هذه الصناعات، ونعمل للوصول لأفضل منتج يتم تصنيعه في مصر.

وأوضح أنه سيتم العمل عل تصدير أي فائض من أجهزة الأطراف الصناعية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن كل من لديه خبرة يتم منحهم التدريب في مصر للمساهمة بخبراتهم في أعمال المجمع الصناعي، مشيرًا إلى أن هذا المجمع يُمثل نقلة نوعية في صناعة الأطراف الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى