رياضة

“محمود منصور”.. حكم واعد وممثل للغربية بدوري الأضواء

وضعت لجنة الحكام الثقة فيه لأن يكون حكم واعد مميز، يضيف لمحافظته ليكون من ضمن حكام ممثلين لمحافظة الغربية بالدوري الممتاز ودوريات الأضواء، إنه محمود منصور، حكم ساحة منطقة الغربية.

محمود منصور هو نجم اليوم الـ17 من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والتي تتناول الحديث عن أبرز الحكام خلال شهر رمضان سواء ساحة أو مساعدين، خلال شهر رمضان.

بدايته التحكيمية

حبه للمجال ومتابعته للحكام منذ الصغر دفعه للتقديم والإنضمام للحكام الجدد وجاء بعام 2011 وحل بالمركز الثاني على مستوي الجمهورية في الترتيب الإختبارات.

 وبعدها بثلاث سنوات أصبح “منصور” حكما بالدرجة الثانية، وبعام 2017 حصل على ترقي الدرجة الأولى، وحل بالمركز الثاني أيضا على مستوى الجمهورية.

القسم الثالث

اسند لـ”منصور” أول مباراة له بالقسم الثالث وقتها كان حكما بالدرجة الثانية وذلك بعام 2015 وقتها كانت مباراة صراع على بقاء بين الصفاقسي المطروحي وسبورتينج بمطروح، وانتهى اللقاء بثلاثية لكل فريق وهبط الصفاقسي لدوري الدرجة الرابعة.

أما خلال هذا الموسم فأدار عدد من الديربيات من بينها قمة مجموعة الإسكندرية بين بروكسي والأسطول، أول وثاني المجموعة، وصعد بروكسي مؤخرا للقسم الثاني بداية من الموسم المقبل، وأيضا ديربي الصيد والمعادي بمجموعة القاهرة.

وأيضا أدار مباراة ترقي صعود من الدرجة الرابعة للثالثة جمعت بين أبوالمطامير وكفر الدوار عن محافظة البحيرة.

وخلال مشواره التحكيمي أدار “منصور” حتي الآن أكثر من 100 مباراة بدوري الدرجة الثالثة.

القسم الثاني

جاء أول ظهور لـ”منصور” بدوري القسم الثاني بعام 2020 في لقاء جمع بين زد اف سي وبورتو السويس بالمجموعة الثانية بالقاهرة والقناة.

وجاءت هذه المباراة بين زد وقتها كان متصدر الترتيب وبورتو صاحب المركز الثالث، ومن بعدها توالت مشاركات “منصور” بالقسم الثاني.

وبهذا الموسم شارك “منصور” في إدارة 5 مباريات جاء من أبرزها بنها ومنتخب السويس، بلبيس وزد اف سي، بورتو السويس والسكة الحديد، السكة الحديد ومنتخب السويس.

الدوري الممتاز

لم ينل “منصور” فرصة المشاركة كاحكم ساحة في الدوري الممتاز بعد ولكنه شارك في العديد من المباريات كاحكم رابع جاءت أولى مشاركاته بعام 2020 في مباراة حرس الحدود والإنتاج الحربي قبل هبوطه للقسم الثاني، وقتها كان حكما رابعا، ومحمد الحنفي حكم ساحة.

و خلال هذا الموسم شارك في إدارة 4 مباريات جمعت بين البنك الأهلي والمقاولون العرب، الاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا، ومصر المقاصة والإسماعيلي وطلائع الجيش وإنبي.

وجاءت مشاركات “منصور” بعد حصوله على رخصة الملعب والتي تتيح لحكام الساحة إدارة مباريات أول المشاركة بالدوري الممتاز، وحصل عليها قبل بداية الموسم الكروي الحالي 2021/2022.

كأس مصر والرابطة

اعطت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري الثقة في “منصور” بإسناد مباراة مصر المقاصة وإيسترن كومباني كاحكم ساحة، ضمن مرحلة المجموعات من بطولة كأس الرابطة المصرية والتي اقيمت خلال شهر يناير وفبراير الماضيين.

أما ببطولة كأس مصر فأدار “منصور” العديد من المباريات بالأدوار التمهيدية وجاء من أبرزها خلال هذا الموسم الصيد وسمنود بالدور التمهيدي، وبين فاركو وكفر الشيخ بدور الـ32 كاحكم رابع.

وخلال مشوار “منصور” التحكيمي أدار أكثر من 30 مباراة ببطولة الكأس حتى يومنا هذا.

بطولة دولية ومباريات للمنتخب

شارك “منصور” في العديد من مباريات بطولة الجمهورية أبرزها كان منذ عدة أيام جمعت بين فاركو والزمالك مواليد 2003.

وتم ترشيح “منصور” للسفر لتحكيم مباريات ببطولة الأولمبياد الخاص بأبو ظبي والتي اقيمت في الإمارات بعام 2019، ولكن لم يسافر بسبب تأخر التأشيرة الخاصة بمصر وتم الإستعانة بحكام آخريين خارج مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى