حصاد «اليوم» الرياضي لعام 2020.. (4) فخرا مصر والعرب «صلاح- بيج رامي»

0

قارب عام 2020 على الانتهاء، ويقدم «اليوم» لقرائه حصاد العام رياضيًا، سواء محليًا، قاريًا، عالميًا، وفي حصاد اليوم نذكر الحصاد الرياضي، الخاص ببعض الشخصيات الرياضية المصرية المؤثرة وهما: فخرا مصر والعرب: صلاح وبيج رامي.

محمد صلاح:

محمد صلاح
محمد صلاح

 

الجناح المهاجم لليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، ومن أفضل لاعبي العالم، وهو الشخصية الملهمة لكل الشباب المصري في الفترة الحالية.

صلاح، بالنسبة للمصريين هو لاعب العام الحالي والسابق وأفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية، ولما لا وهو في الفترة الحالية من افضل لاعبي العالم، ويعد من أساطير الكرة العالمية.

في عام 2020 واصل محمد صلاح، تألقه المتميز مع ليفربول الإنجليزي وتُوج معه بلقب الدوري الإنجليزي «بريميرليج»؛ حيث كان الفرعون المصري من ضمن الأعمدة الأساسية في تشكيلة الريدز، وهو من اللاعبين المفضلين بالنسبة لمدربه الألماني، يورجن كلوب.

تألق صلاح ليس وليد الصدفة، بل إن اللاعب اجتهد كثيرًا منذ احترافه في بازل السويسري قادمًا من المقاولون العرب منذ عدة سنوات؛ إلى أن توهج وتألق ولعب في أقوى الدوريات العالمية، سواء في الدوري الإيطالي؛ أو الدوري الإنجليزي.

وحقق محمد صلاح مع فريقه ليفربول كل البطولات الكبرى، الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى أرقامه وجوائزه الشخصية؛ التي يحرزها سواء على الصعيد القاري؛ أو العالمي.

محمد صلاح وأسرته
محمد صلاح وأسرته

 

وفي الدوري الإنجليزي بموسمه الجديد، يواصل صلاح توهجه الكروي مع الريدز؛ حيث أنه في الفترة الحالية هو هداف الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا، مما جعله مطمعًا للفرق الإسبانية؛ حيث ترددت أنباء عن حاجة ريال مدريد الإسباني لخدمات صلاح، وستبدأ تلك المفاوضات خلال الموسم المقبل.

بيج رامي:

بيج رامي
بيج رامي

 

هو ممدوح السبيعي أو رامي السبيعي، الملقب ببيج رامي؛ ابن مصر صاحب ال36 عامًا؛ الذي حاول كثيرًا في رياضة كمال الأجسام؛ إلى أن يأتي عام 2020، ليكون هو فاتحة الخير على الأسطورة المصرية.

حقق رامي بطولة مستر أولمبيا؛ التي سعى إليها كثيرًا منذ عدة سنوات وكل مرة يشارك فيها لم يكن التوفيق حليفه.

مشاركات بيج رامي في مستر أولمبيا حتى تحقيق الحلم:

كانت أول مشاركة لرامي في مستر أولمبيا، عام 2013 واحتل فيها المركز الثامن، وفي عام 2014 احتل المركز السابع، وفي عام 2015 احتل المركز الخامس، وفي عام 2016 احتل المركز الرابع، وفي عام 2017 أحرز المركز الثاني، وفي عام 2018 احتل المركز السادس؛ إلى أن أتى عام 2020 ليحقق المركز الأول، ليكون أول مصري يحقق ذلك اللقب العالمي في بطولة كمال الأجسام.

وتسعى الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة، لتكريم بيج رامي؛ حيث أصبح من ضمن الأساطير الرياضية المؤثرة في الفترة الحالية للشباب المصري، مثله مثل محمد صلاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.