محافظات

حملات مكثفة علي الأسواق وإغلاق 10 صيدليات بمراكز بني سويف

محمد بصيلة

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بني سويف حملات مكثفة للرقابة علي الأسواق بالقرى والمدن لتحقيق الانضباط بأسواق السلع الأساسية ، ومواجهة كافة أوجه الغش التجاري والتلاعب بالأسعار، تنفيذا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وشملت الحملة ٦٥ صيدلية بقري ومراكز الواسطي وسمسطا وبني سويف وأهناسيا ، وكذا ٤ مخازن أدوية للتأكد من توافر الأدوية ومستلزمات الوقاية وعدم المغالاة في أسعارها أو احتكارها، والتأكد من مستوي الخدمات الدوائية المقدمة للمواطنين إتباع الاشتراطات واللوائح المنظمة من وزارة الصحة.

وأسفرت الحملة عن ضبط منشطات جنسية مهربة وأدوية مستورة غير مرخص بتداولها في السوق المصري وأدوية خاصة بالتأمين الصحي وأدوية منتهية الصلاحية وضبط أدوية(عقار الميزوبريستول ) المحظور وإغلاق 10 صيدليات.

وشدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ضرورة تكثيف حملات الرقابة لضبط سوق الدواء بالقرى والمدن، وذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين وضبط الأسواق، والاطمئنان علي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وضبط محتكري المستلزمات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات، وذلك في إطار خطة المحافظة الشاملة لتحقيق الانضباط .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى