محافظات

خالد رضا: مبادرة “تحفيز الاستهلاك ” تحافظ على الاستثمارات القائمة والأيدى العاملة

يوسف ابوالوفا

 

صرح خالد رضا عبد الجليل ،عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية،ورئيس غرفة البحر الاحمر التجارية ، أن مبادرة تحفيز الاستهلاك باتت امر ملح مع دخول الاسواق حالة من الانكماش تأثرا سلبيا بتداعيات جائحة كورونا .

أطلقتها الحكومة..

ونوة رئيس الغرفة التجارية ، أن مبادرة تحفيز الاستهلاك، التي اطلقتها الحكومة و التى بدأت فعالياتها قبل عيد الاضحى المبارك ،وتستمر لمدة 3شهور تستهدف الحفاظ على الاستثمارات القائمة،والايدى العاملة علاوة على الحفاظ على معدل النمو وتزيد الإنتاج وفرص التشغيل وستجذب الاستثمارات الأجنبية نتيجة خلق الطلب المحلى على المنتجات والسلع علما ان احد مزايا جذب رؤوس الاموال يقوم على اتساع وتنوع السوق المحلى.

رئيس الغرفة يؤكد..

وأوضح “رضا” أن زيادة معدل الاستهلاك اي زيادة حجم الطلب، وبالتالي المصانع سيزيد الانتاج وتنخفض معدلات البطالة لمواجهة الاستهلاك المتزايد او علي الاقل ستحافظ علي العمالة الموجودة وعدم تسريحها.

يشار الى ان وزارة المالية ستؤسس صندق لضمان الاستهلاك مبلغ 3 مليارات جنيه لاقراض المواطن المصري ويستطيع الشراء بالتقسيط وبفائدة مخفضة وعدم وجود مصايف ادارية، ولفت عبد الجليل النظر الي تحفيز الشراء وكسر حالة الركود الذي تعانيه الأسواق سيدفع الاستثمارات الاجنبية للتوجه للسوق المصري.

وأشار إلي أنه تم عقد اتفاقًا بين وزارة التخطيط واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات يتعهدا تقديم خفضا بين ٢٥الى ٣٠% على السلع والمنتجات ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في التخفيف على المواطنين في ظل جائحة كورونا، وأن الدولة تبنت مبادرة لتحفيز الاستهلاك وتشجيع الطلب على المنتج المحلى، برعاية رئيس الجمهورية لمساعدة الشركات على تسويق منتجاتها وتوفير السيولة اللازم، ومن المقرر أن يتم توفير دعم تستفيد منه الشركات وحركة التجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى