غير مصنف

رئيس جامعة أسوان يستقبل نقيب المعلمين ووفد بورد المملكة المتحدة للتدريب

أسوان : هيثم سعد صالح

استقبل الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة للتدريب UK Training Board.

وخلال الزيارة تفقد الزناتي وياسر خلف عددا من المنشآت الحديثة بالجامعة ومركز التدريب بالجامعة، ورافقهم خلال تلك الجوله الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة والدكتور “حسن علام” عميد كلية التربية جامعة اسوان وعدد من أعضاء هيئة التدريس والدكتور محمد عبد العظيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية أبوسنبل للتدريب.

وأعرب رئيس جامعة أسوان عن سعادته البالغة للتعاون ما بين جامعة أسوان وبورد المملكه المتحدة في مجال التدريب والذي سوف ينهض بالعملية التعليمية سواء على مستوى التعليم الجامعي أو التعليم قبل الجامعي.

وأوضح “نقيب المعلمين” أن التدريب المقدم من بورد المملكه المتحدة واتحاد المعلمين العرب هو تدريب حقيقى وفعال ومستمر وأن أوائل متدربي الدورات التدريبية التي عقدت في عدد من محافظات مصر يستكملون المستويات التدريبية المتقدمة بشكل جيد، مشيداً بدور النقابات الفرعية وأعضاء نقابة المعلمين فى تفاعلهم مع البرامج التدريبية.

وأشار الدكتور “ياسر خلف” إلى أن التأهيل الشامل للمعلمين بالشرق الأوسط يقوم على التقييم الجاد والواقعي لاحتياجاتهم التدريبية قبل البدء في تنفيذ البرامج الخاصة بالتدريب مما يتيح للمعلمين المتدربين الاطلاع على مستوى أدائهم الفعلي أسوةً بالمعلمين في أنظمة التعليم المتطورة، مما يسهم في تطوير أسرع للمنظومة التعليمية.

وفي نفس السياق، أفادت المعلمات المنتسبات للبرنامج الشامل للتدريب أنهن تلقين ٥ مستويات متقدمة جعلتهن قادرات على تنفيذ عمليات التعليم، والتدريب، والتقييم، والمراقبة والتحكم، والتحسين المستمر، ويأتي ذلك في إطار مستويات التأهيل المتقدمة طبقا للمعايير الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى