رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: نتائج امتحانات الثانوية مبشرة

0

محمد الطوخى

قال الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن طلاب الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي والعلوم الإسلامية اختتموا الامتحانات اليوم ، حيث أدى طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة الأدب والمطالعة والنصوص، بينما أدى طلاب العلوم الإسلامية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ، دون رصد شكاوى من صعوبة الامتحانات أو خروجها عن المقرر أو عدم مناسبتها للزمن ، وسادت أغلب اللجان حالة من الاستقرار والالتزام .

وأضاف خليل، خلال مؤتمره الصحفى اليوم أن نتائج الامتحانات التي تم تصحيحها نتائج مبشرة ، وأنه سيتم العمل على تصحيح باقي المواد في أسرع وقت مع الالتزام بضوابط التصحيح ، متمنيًا التوفيق والنجاح لكل الطلاب.

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602 و فتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127  وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.

إقرأ أيضا ..

 

مركز التدريب بجامعة الأزهر يحصل على شهادة الاعتماد من التنظيم والإدارة

 

حصل مركز تدريب التنظيم والإدارة التابع لجامعة الأزهر الشريف اليوم على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة .

أشاد رئيس جامعة الأزهر بالدور الحيوى والتثقيفى الذى يقدمه هذا المركز فى التدريب وخدمة الطلاب وكافة المجالات التعليمية المختلفة ليصبح هذا المركز واحد من أهم وأفضل مراكز التدريب الموجودة حاليا .

من جانبه هنأ المحاسب مؤمن متولي أمين عام جامعة الأزهر إدارة التنظيم والإدارة لحصول مركز التدريب على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

فيما أوضح طارق ممدوح مدير إدارة مركز التدريب بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة  أنه بفضل دعم فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة حصل المركز على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للعام الخامس على التوالي ليضاف بذلك إلى دليل مراكز التدريب المعتمدة على المستوى القومي في مجال التدريب الإداري واللغات والحاسب الآلي .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.