أخبارأهم الأخبار

ربيع : قناة السويس ربحت 6 مليار دولار بزيادة 13% عن العام السابق

كشف الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن توقعاته لايرادات وحركة الملاحة بقناة السويس خلال الستة اشهر الاولى من عام 2022 قائلاً : ” عام 2021 شهد رواجاً تجاري وقناة السويس ربحت 6 مليار دولار بزيادة 13% عما سبق

متوقعاً أن يشهد عام 2022 رواجا تجاريا.. وإقبالاً على القناة خلال الست شهور المقبلة قائلاً : ” نتوقع نمو في إيرادات القناة 11% خلال الست شهور المقبلة”
وحول أخر مستجدات تطوير قناة السويس قال : ” وعدت الرئيس ببذل أقصى جهد للانتهاء من تطوير قناة السويس ونعمل على عمل ازدواج في مجرى القناة لمسافة 10 كيلومترات بسبب زيادة عدد السفن.. وبنعمل توسعة في 30 كيلومتر آخرين، وهذا يحسن حركة الملاحة في الجزء الجنوبي بنسبة 28%”
وشدد ربيع أنه بالرغم من أعمال التوسعة والتطوير لكن لم نعطل حركة قناة السويس”
وكشف أن هناك منافسة بين ثلاثة شركات للدخول في مجال تموين السفن في المنطقة الاقتصاديوتقديم مجموعة من الخدمات للسفن”
ورداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي حول تاثيرات متحور ” أوميكرون ” علىى حركة ملاحة القناة خلال الاشهر القادمة أجاب ربيع قائلاً : ” لدينا خبرة في أزمة كورونا واستطعنا تعويض ما خسرناه من الصين ونفذنا حزمة من الحوافز كان لها أثر جيد “
مؤكداً أنه حتى لوز شهد العالم إغلاقات بسبب “أوميكرون”فإن لدى الهيئة خطة وخبرة للتعامل معها”
مازحته الحديدي قائلة : ” لما عدت إيفرجرين مرة أخرى كسرتوا وراها قلل؟ اجاب قائلاً : ” إيفرجيفين مرت في القناة 3 مرات بعد حادثة الجنوح.. وهم عملاء جيدين”
وأوضح أنه بالرغم من أزمة السفينة الجانحة في 2021 إلا أن الهيئة حققت مكاسب جيدة قائلاً : ” رغم حادثة إيفرجيفين طلعنا بمكاسب كبيرة من عام 2021 ومنها القدرة على تمرير 100 سفينة في اليوم”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى