روسيا تقيم 16 تمركزًا لحفظ الأمن فى إقليم قره باغ

0

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء عن تنفيذ أحد بنود إتفاقية السلام فى إقليم قره باغ بين أذربيجان وأرمينيا وذلك بإنشاء 16 نقطة مراقبة على طول خط التماس في الإقليم بالتزامن مع وصول الدفعة الأولى من عناصر قوات حفظ السلام الروسية إلى المنطقة.

وفى إفادة صحفية قال رئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة الروسية، سيرجي رودسكوي”إنه من المقرر إنشاء 16 تمركز لمراقبة خط التماس الفاصل بين الجانبين على طول ممر “لاتشين” الذى يربط بين إقليم قره باغ وأرمينيا في منطقتي المسؤولية “الشمالية” و”الجنوبية”، وذلك من أجل مراقبة تنفيذ الاتفاق بين الدولتين.

وأوضح رودسكوي أن تلك التمركزات ستكون مهمتها مراقبة و جمع المعلومات فى حالة انتهاك وقف إطلاق النار من كلا الطرفين وإبلاغ قيادة قوات حفظ السلام ، بالإضافة إلى مهمة الحفاظ على سلامة حركة مرور، وعن حالات انتهاك وقف إطلاق النار، ونقل هذه المعلومات على وجه السرعة إلى قيادة قوات حفظ السلام، إضافة إلى الحفاظ على حركة مرور وسائل النقل، ودرء الأعمال غير القانونية ضد المدنيين.

وكانت طائرات عسكرية روسية نقلت 414 عنصراً من قواتها لحفظ السلام على متن 27 رحلة جوية خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى 54 عربة ومركبة و8 مروحيات ومنظومتين من الطائرات بلا طيار، إلى قره باغ.

وبحسب اتفاق السلام الموقع بوساطة روسية فإنه من المقرر أن تضم مجموعة قوات حفظ السلام الروسية في الإقليم 1960 عنصراً روسياً يحملون أسلحة صغيرة و300 قطعة من المركبات و 90 ناقلة جنود مدرعة بالإضافة إلى معدات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.