غير مصنف

وكيل وزارة الصحة بأسيوط يتابع احتفال المنشآت الصحية باليوم العالمي لغسل الأيدي

بناء علي تعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بضرورة تطبيق سياسات مكافحة العدوى ومعايير الجودة في مختلف المنشآت الصحية والتوعية بأهمية غسل الأيدي والحفاظ علي الترويج العالمى وإبراز أهمية نظافة اليدين فى مجال الرعاية الصحية و”جمع الناس معا” لدعم تحسين نظافة اليدين ..

تابع الاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط يرافقه الدكتور أحمد سيد موسي وكيل المديرية للشؤون الوقائية والمعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة .. فاعليات المستشفيات العامة والمركزية والنوعية احتفالياتها المتعددة ضمن فاعليات الاحتفال باليوم العالمي لغسل الأيدي والتي بدأت في مختلف المنشآت الصحية بأسيوط منذ الخامس من مايو الجاري للتوعوية بأهمية غسل الأيدي ..

من جانبه ناشد الاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط جموع المواطنين بضرورة الالتزام باتباع العادات الصحية السليمة لغسل اليدين والتي تسهم في الحد من انتشار الأمراض وسرعة القضاء عليها، مؤكدا أن الوقاية من العدوى ومكافحتها بما في ذلك نظافة اليدين مهم جدا في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة.

وحث وكيل صحة اسيوط جميع العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة على ضرورة تحقيق إجراءات فعالة لنظافة اليدين في منافذ تقديم الخدمات الطبية ونقاط الرعاية الصحية المختلفة بالمحافظة بما يسهم في الحد من الفيروسات ..

من جانبة نوه دكتور احمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط بضرورة عقد العديد من حلقات التوعية والإرشاد للعاملين بالقطاع الطبي ومستشفيات المحافظة العامة والمركزية والنوعية حول التوعية بضرورة الاهتمام بغسل الأيدي وايضاح الدور الهام لذلك بما يسهم في تقليل انتشار الأمراض والحد من الفيروسات …

يذكر أن منظمة الصحة العالمية خصصت هذا اليوم سنويا من أجل رفع الوعى لدي المواطنين وحثهم على غسل الأيدي لوقايتهم وحماية أسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى