غير مصنف

شاهد.. الرئيس السيسي يوزع هدايا على أطفال الأسمرات

إسراء عبدالفتاح

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، مشروع الأسمرات في مرحلته الثالثة بالمقطم، كما شهد الرئيس افتتاح عدد من المشروعات القومية، ويأتي مشروع الأسمرات ضمن خطة الدولة للقضاء على العشوائيات، وتسكين المواطنين في مساكن راقية وآدمية.

افتتاح مشروع الأسمرات 3
افتتاح مشروع الأسمرات 3

ويقع مشروع الأسمرات 3  في منطقة المقطم، ويضم 124 عمارة، وتتكون كل عمارة من أرضى و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، ويوجد بها أسانسير، ويقام المشروع على مساحة 62 فدانًا.

افتتاح مشروع الأسمرات
افتتاح مشروع الأسمرات

ويضم مشروع الأسمرات 3، عدد 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامى سباحة، بالإضافة لمبنى اجتماعى، وحديقة أطفال.

افتتاح مشروع الأسمرات
افتتاح مشروع الأسمرات

كما يضم مشروع الأسمرات 4 حضانات على مساحة 460 مترًا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، بالإضافة لساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة.

افتتاح مشروع الأسمرات
افتتاح مشروع الأسمرات

ويوجد بمشروع الأسمرات 3، مسجد وكنيسة ومخبز آلى، ويأتي توفير كل هذه الخدمات، في إطار تصميم المشروع الذي يوفر كافة الخدمات اللازمة للأهالي.

افتتاح مشروع الأسمرات
افتتاح مشروع الأسمرات

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، خلال مشاركته افتتاح عددًا من المشروعات القومية، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «بسمة أمل»، يستعرض جهود الدولة المصرية فى تطوير العشوائيات وخاصة منطقة الأسمرات والقضاء على المناطق غير الآمنة.

واستعرض الفيلم التسجيلي تطوير منطقة الأسمرات وتحويلها لمجمعات عمرانية حضارية بخريطة أمل أطلقتها القيادة السياسية منذ 6 سنوات.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى