شاهد.. تطبيقات الصلاة والطقس تعمل لصالح البنتاجون

0

عرضت قناة الغد تقريرا مفصلا عن كيف تحصل تطبيقات الصلاة والطقس على البيانات الشخصية وتعمل عليها شركة تحليل بيانات تعمل لصالح البنتاجون.

وأوضح التقرير أن الجيش الأمريكي “يحصد” بيانات هائلة من تطبيقات تبدو “آمنة”، أبرزها تطبيق حُمِل أكثر من 98 مليون مرّة، ويستخدمه المسلمون حول العالم للصلاة وتلاوة القرآن اسمه “صلاة المسلمين”.

وقال التقرير أيضاً إنَّ “الحصاد” يتمّ أيضاً في تطبيقات أخرى يستخدمها مسلمون للبحث عن وظائف ونشر إعلانات متفرقة وصغيرة، وأخرى يستخدمها المسلمون وغير المسلمين، مثل تطبيقات نشرات الطقس.

وقامت شركة رائدة في مجال تحليل البيانات، وتدعى “مازر بورد”، ببيع معلومات المستخدمين لوحدة مكافحة الإرهاب بالجيش الأمريكي.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات الخاصة الأمريكية، تيم هوكينز، إننا نستخدم بيانات الموقع لدعم متطلبات مهام قوات العمليات الخاصة في الخارج، نحن نلتزم بشدة بالإجراءات والسياسات المعمول بها لحماية الخصوصية والحريات والحقوق الدستورية والقانونية للمواطنين الأمريكيين.

من جانبه أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، استخدام الحكومة الأمريكية للبيانات الشخصية المستخدمين لاستهداف المسلمين في كل أنحاء العالم .

https://www.youtube.com/watch?v=xWK9_uRXTnE&feature=emb_title

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.