«الأطباء مأمورين ميلاقوش الحل».. ماذا قال شريف رمزي عن ازمة كورونا ؟

0

جهاد علي

علّق الفنان شريف رمزي على استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، منذ عدة أشهر وحتى الآن، بدون اكتشاف أي علاج أو حلول لها.

كتب «شريف»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «هو علماء ودكاترة العالم مش عارفين يلاقوا حل لعلاج الكورونا لحد دلوقتي ولا مأمورين ميلاقوش الحل».

والجدير بالذكر أن أخر أعمال شريف رمزي مسلسل «واكلينها والعة»، الذي شارك في بطولته مي سليم وإنجي وجدان وخالد عليش‎.‎

علاج فيروس كورونا 

وكشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تیدروس أدهانوم غيبريسوس، عن أن المنظمة تنتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات فيروس كورونا، في إطار “تجربة التضامن”، خلال الأسبوعين القادمين.

وفي سياق متصل، قال مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة، إنه سيكون من غير الحكيم توقع موعد يكون فيه لقاح “كوفيد-19” جاهزا للتوزيع بمكيات كبيرة.

وأضاف أنه من الممكن أن تظهر فعالية أحد اللقاحات المرشحة مع نهاية هذه السنة، ولكن التحدي الحقيقي هو متى سيتم إنتاجه بالكميات الكافية.

وتجربة “التضامن” هي تجربة سريرية دولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها بهدف المساعدة على إيجاد علاج ناجع لمرض “كوفيد-19”.

وتقوم تجربة “التضامن” على مقارنة أربعة خيارات علاجية مع مستوى الرعاية المعتاد، لتقييم الفعالية النسبية لكل منها في معالجة.

الأسبوع المقبل.. الصحة العالمية تبدأ التحقيق في أصل فيروس كورونا

قالت الدكتورة رنا الحجة مديرة الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه يجب التعامل مع فيروس كورونا على أنه جزء من حياتنا، خاصة مع صعوبة استمرار إجراءات فرض الحظر والقيود على حركة المواطنين.

وأشارت إلى ضرورة فحص جميع الحالات المشتبه بها وعزلها وتوفير الرعاية الصحية لها، موضحة أن أفضل طريقة لتفادي المرض وانتشاره بارتداء الكامات في الأمكن العامة وتفادي الأماكن المكتظة بالمواطنين.

وأكدت الحجة أنه يمكن عمل اغلاق جزئي لأي منطقة ينتشر بها المرض بدلا من الإغلاق الكلي.

كان المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط قد دعا لعقد مؤتمر صحفي بشأن مستجدات فيروس كورونا (COVID-19) ودور الأفراد والمجتمعات في احتواء الجائحة مع رفع القيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

يشمل المؤتمر الصحفي تحديثًا عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وإرشادات منظمة الصحة العالمية لحماية الأفراد والمجتمعات في ظل رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.