أهم الأخبارسيارات

شعبة السيارات: 7 ملايين شخص يعملون في 2.5 مليون منشأة تعمل بالقطاع

قال نور درويش نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة هي الممثل الشرعي الوحيد لقطاع السيارات، منوها بأن القطاع عبارة عن تجارة السيارات وقطع الغيار ومراكز الخدمة والورش والمصانع سواء للسيارات الكاملة أو أجزاء منها، وعددها حسب إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عام 2017 حوالي 2 مليون منشأة يعمل بها 5 ملايين شخص.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج “من القاهرة” عبر فضائية “سكاي نيوز عربية”، مساء السبت، أن الإحصائية الجديدة في 2022 تقول أن العدد أصبح 2.5 مليون منشأة و7 ملايين شخص يعملون بها، لافتا إلى أن أزمة السيارات تشمل 25% من القطاع الخاص المصري، مشيرا إلى أن قيمة واردات قطاع السيارات عام 2020 قدرت ب6%، وفي عام 2021 وصلت إلى 5.8% من حجم الصادرات.
ولفت إلى أن استيراد السيارات يتم في الربع الأخير في العام، وهناك اعتمادات مستندية دفعت في الربع الأخير من العام الماضي من أجل الحصول على السيارات في أبريل الماضي.
وأكد أن مصر بدأت تصنيع السيارات عام 1959م، ووصلت مصر لمرحلة طويلة في شركة النصر لتصنيع 70% من السيارات، واليوم إذا لم نستقل قطار صناعة السيارات سنبتعد عن الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى