شيخ الأزهر يستقبل السفير الأوزباكستانى بالقاهرة لبحث التعاون العلمى والثقافى

0

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم، السفير آيبك عارف عثمانوف سفير أوزباكستان بالقاهرة، لبحث التعاون العلمى والثقافى وتقوية الروابط ودعم العلاقات بين مصر وأوزبكستان

من جانبه أكد شيخ الأزهر خلال اللقاء لقد شرفت لزيارة أوزباكستان مرتين وجدت فيهما رغبة صادقة في حفظ التراث الإسلامي وصونه وإحيائه، وقد أنجزنا خلالهما العديد من المهام التي تدعم علاقات البلدين أوزباكستان ومصر.

وجه فضيلة الإمام الأكبر التحية والتقدير للرئيس الأوزباكي ولرئيس مجلس الوزراء وشعب أوزباكستان العزيز الحريص على الارتباط بتراثه الإسلامي وتجسيده في حياتهم، وأشكرهم مرة أخرى على حفاوة استقبالهم لنا على أرض أوزباكستان العزيزة على قلب كل مسلم.

على الجانب الآخر قال سفير أوزباكستان بالقاهرة أن الأزهر جزء مهم في حياتي ومواقف شيخ الأزهر ولقاءاتي معكم ستبقى مخلدة في ذاكرتي أمد الدهر، سأظل مدينًا لما تعلمته منكم وما اكتسبته من خبرات أثقلت معارفي، وسوف أعمل على تنفيذ كافة توصياتكم ومبادراتكم.

أوضح السفير أن زيارة شيخ الأزهر إلى أوزباكستان مرتين كانت زيارات تاريخية خلقت علاقات قوية بين مصر وأوزباكستان وجعلت العلاقات بين البلدين استراتيجية ومهمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.