ملفات

«صندوق تحيا مصر» يواصل نجاحه في تنمية الإنسان المصري

كتبت : منى علي    

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار في كلمتها التي ألقتها خلال الاحتفالية التي أقامها « صندوق تحيا مصر» مساء أمس السبت .أن المشروع  كان مساندًا في تمكين المرأة من تحقيق دورها الاقتصادي من خلال برنامج «مستورة » الذي شجعها على أن يكون لها مشروعها الصغير الذي سعدها في تحسين معيشة أسرتها، واستفاد منه 25 ألف سيدة سنويا بتمويل 270 مليون جنيه، لافتة إلى أن الصندوق كان حريصا على تكريم الأم المثالية.

 اضافت ايضا إن الصندوق أطلق مبادرة “بالهناء والشفاء” لتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجا، واستفاد منها 5.5 مليون أسرة في معظم محافظات مصر بتمويل وصل إلى 160 مليون جنيه، وأن الصندوق أطلق قوافل قامت بالتجول في محافظات الجمهورية لتوصيل لحوم الهدي لمستحقيها واستفاد منها 330 ألف أسرة خلال العامين الماضيين.

أشارت إلى أن صندوق تحيا مصر بذل جهودًا ضخمة للاستثمار في تنمية الإنسان المصري نفسه؛ لأن الإنسان هو رأس المال الحقيقي لأي وطن، صحته وتعليمه وتدريبه وتنمية مهاراته وقدراته، مشيرة إلى أن الصندوق ساهم في القضاء على واحد من أخطر الأمراض والأوبئة فيروس سي، ودعم توفير 600 مليون جنيه لإنهاء قوائم الانتظار، وأسس أول مركز إقليمي لعلاج (فيروس سي) في محافظة الأقصر .

 واضافت إن مبادرة 100 مليون صحة وفرات العلاج بالمجان إلى 337 ألف من المرضى والتي تم شفائها بالكامل.

كما أضافت وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر أن الصندوق قدم مبادرات عديدة لدعم التعليم والبحث العلمي منها مساهمته في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمبلغ 410 ملايين جنيه لإنهاء التجهيزات الخاصة بالجامعة، كما ساهم في إنشاء مدارس في حي الأسمرات بالقاهرة، ومشروع بشاير الخير بالإسكندرية، وتوفير 564 حضانة للأطفال على مستوى الجمهورية،.

اما عن مبادرة المعلمين صرحت الدكتورة سحر نصر خلال ختام كلمتها. أنه تم استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات بتمويل 80 مليون جنيه، استفاد منها 10 آلاف معلم حتى الآن، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي خصص مؤخرا 500 مليون جنيه لدعم تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، وساهم في برنامج تأهيل الشباب لإعداد كوادر للقيادة ليكون أمل مصر في غد أفضل، لافتة إلى أنه تم بالفعل تدريب وتأهيل أكثر من 1500 شاب وشابة بتمويل بلغ 20 مليون جنيه. 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى