تقارير و تحقيقات

صور| تزايد الإقبال على الحدائق بالدقهلية وسط غياب الإجراءات الاحترازية

كتب نورا سعد وسامح الألفي

 

واصل مواطنو الدقهلية توافدهم علي الحدائق والمتنزهات، منذ إعادة افتتاحها يوم الجمعة الماضي، بعد الغلق فترة استمرت 5 أشهر، كإجراء احترازي في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا.

تجولت “اليوم الإخباري” في حدائق المنصورة العامة والمنتزهات لرصد مدى الإقبال المواطنين والإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، ولوحظ خلال الجولة عدم وجود إجراءات احترازية مثل ارتداء رواد الحديقة الكمامات، أو وجود متابعة أمنية للمرور داخل الحديقة وملاحظة التباعد الشخصي بين المواطنين.

وفي سياق متصل عبر المواطنون عن فرحتهم بفتح الحدائق مرة أخرى، لافتين إلى أنها الملاذ الوحيد لهم ولأبنائهم:
يقول أحمد فريد إن أبنائه كانوا في انتظار يوم الجمعة الذي ستفتح فيه الحدائق والملاهي في إشارة للحظر الذي استمر لمدة طويلة، لافتا إلى أنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية بالحدائق وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

حديقة شجرة الدر بالدقهليةحديقة شجرة الدر بالدقهلية 

وأضافت هدى نافع أن يوم الجمعة كان يوما مميزا لعودة صلاة الجمعة وكذلك افتتاح الحدائق والمتنزهات، قائلة:” كنا اتخنقنا في البيت طول المدة اللي فاتت دي والعيال تعبت وزهقت من جو البيت”.

وتابع الطفل يوسف سامح أنه فرح بشدة فور علمه بفتح الحدائق والملاهي لأنه كان قد افتقدها منذ مدة طويلة تتعدى ال5 أشهر، الأمر الذي جعله سعيدا،قائلا” أنا لعبت كتير ولسه هلعب أكتر دي الألعاب وحشاني جدا”.

حديقة شجرة الدر بالدقهليةحديقة شجرة الدر بالدقهلية 

وفى السياق ذاته وجه رئيس حى غرب المنصورة المحاسب محمد عبد الباقى ، مدير قطاع الحدائق بحى غرب المهندس فؤاد النحاس ، برفع كفاءة الحدائق العامة ذات الأسوار الكائنة بنطاق الحي.

وأكد محمد عبد الباقي رئيس حى غرب المنصورة، أن الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية،كان قد كلف برفع كفاءة الحدائق العامة الكائنة بنطاق الحى إيذانا” بفتحها أمام المواطنين مع تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا، وعدم استقبال أكثر من 50% من الطاقة الاستيعابية للحدائق، وإلزام جميع الزوار بارتداء الكمامات.

وتابع عبد الباقي أنه قد قام قطاع الحدائق برئاسة حى غرب المنصورة تحت إشراف مباشر من كريمة صديق عبد الغفار نائب رئيس حى غرب ، والمهندس فؤاد النحاس مدير عام الحدائق ، بالارتقاء بالمظهر الجمالى بالمربعات السكنية بمنطقة الأسواق بمحيط مسجد النبراوى ، ذلك من خلال قص وتهذيب الأشجار ، إلى جانب رفع المخلفات الناتجة عن أعمال القص من أرجاء المكان.

حديقة شجرة الدر بالدقهليةحديقة شجرة الدر بالدقهلية 

ومن جانبه أكد المهندس فؤاد النحاس مدير عام الحدائق العامة، أنه تم رفع كفاءة الحدائق العامة الكائنة بنطاق الحى بمنطقة المشاية السفلية وشارع الجمهورية، ذلك من خلال أجراء أعمال النظافة والتجميل ، المتمثلة بقص وتهذيب الأشجار والحشائش الى جانب رفع المخلفات من داخل أرجاء حدائق عروس النيل ، والبانوراما ، والشهداء

وتابع أن الإقبال يوم الجمعة تعدى ال100 شخص، وفي اليوميين التاليين للافتتاح تعدى الإقبال نحو ال 300 شخص، لافتا أن هناك الكثير من المواطنين لم يكن لديه علم بأن الحدائق العامة قد فتحت مما أدى إلى الإقبال الضعيف في الأيام الأولى، مشيرا إلى أن الإقبال في تزايد خلال الفترة القادمة.

حديقة شجرة الدر بالدقهليةحديقة شجرة الدر بالدقهليةيذكر أن رئاسة حي غرب المنصورة  تمتلك 6 حدائق عامة محاطة بالأسوار، وهي حديقة البانوراما، والشهداء ، وعروس النيل ، وحديقة شجرة الدر  بمنطقة المشاية السفلية وشارع الجمهورية ، وحديقة الزراعيين بمنطقة شارع الجيش ، وحديقة الفردوس بمنطقة المجزر.

حديقة شجرة الدر بالدقهلية
حديقة شجرة الدر بالدقهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى