عضو الأعلى للشئون الإسلامية: الإرهاب الإلكتروني ظاهرة عالمية

0

محمد الطوخى

أشاد الدكتور أحمد علي سليمان، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بأداء وجهود وزارة الأوقاف والدور الفعال والمتميز التى تقوم بها فى خدمة الدين والوطن تحت قيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .

وأضاف خلال حضوره فعاليات الدورة العلمية والتثقيفية لأئمة وزارة الأوقاف والتى كانت عن موضوع ” الإرهاب الإلكتروني ” المخاطر وسبل المواجهة ” بمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية، أن فكر أئمة وعلماء الأوقاف فكر تجديدي مستنير مبني على تمكين المتميزين من أبناء الوزارة علميًّا وإداريًّا وثقل مهاراتهم بدورات تدريبية نوعية مستمرة مما مكّن الكثير من شباب الوزارة لتصدر المشهد الدعوي والقيادي بوزارة الأوقاف .

وأضاف سليمان أن الإرهاب الإلكتروني أصبح ظاهرة عالمية، ليس له جنس ولا دين ولا وطن ، ولا يرتبط بزمان أو مكان وتتعدد أنواعه فيمكن أن يكون دينيًّا أو طائفيًّا أو قوميًّا أو لغويًّا أو اجتماعيًّا أو ثقافيًّا أو سياسيًّا .

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن الهجمات الإلكترونية أصبحت تضاهي العمليات العسكرية والإرهاب التقليدي في تنفيذ أهدافها ، فخطورتها تنبع من سهولة ارتكابها وعظم خسائرها سواء كانت خسائر اقتصادية ، أم أمنية ، أم معلوماتية .

وأكد سليمان  أن دور الدعاة في مواجهة التحديات والمخاطر لا يقل أهمية عن دور الجُندي في ساحة القتال ، ويجب على جميع المؤسسات المعنية بتشكيل الوعي والسلوك (التربية والإعلام والثقافة) بأن تتكاتف من أجل تربية النشء والشباب على ثقافة مواجهة الشائعات وتفنيدها عبر أوعية نشر إلكترونية ميسرة بحيث تُمكن الشخص من الوصول إليها وتدقيقها وتمحيصها ونقدها .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.