أهم الأخبارفيديوهات

فيديو| أحمد موسى: الجزيرة تحاول تضليل الشعوب العربية فى قضية سد النهضة

أحمد حمدي

قال أحمد موسى، إن الدولة المصرية برئاسة عبد الفتاح السيسي تحاول إصلاح ما تم إفساده أيام الإخوان والجماعات الإرهابية فى 2011.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج ” على مسئوليتى” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك بعض المحاولات من بعض الأشخاص للدخول فى مهاترات كلامية غير مجدية لكن الجميع يعلم ما يقوم به الرئيس السيسي، معتبرا أ ن الفوضى التى حدثت والتخريب الذى تم فى 2011 هو السبب فى ما قامت به إثيوبيا.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن قناة الجزيرة تقوم بشن حملات على مصر وعرض موسى صورة من قناة الجزيرة يوضح البدء فى عمل سد النهضة فى 2011، مبينا أن بناء السد بدأ فى عهد محمد مرسي من خلال الأشخاص التى قامت بعمل فوضى وتخريب هى السبب فى تلك السد.

وأوضح “موسى”، أن إثيوبيا قامت بهذا العمل فى عام 2011، وقت ان كانت مصر تعانى من مشكلات أمنية وسياسية واقتصادية، مبينا أن  الدولة المصرية تدافع عن حقوقها ولن تسمح لأحد بالتدخل واختراق أمنها القومي.

وأضاف أن الجيش المصري جاهز لأى شيء يهدد الأمن القومي المصري وحياة المصريين، مشيرا إلى أن هناك تشويش فى المعلومات الخاطئة من قبل وسائل إعلام قطرية وتركية .

 وتابع : “سد النهضة يعكس عدم احترامها للمجتمع الدولي، موضحًا أن الأقمار الصناعية يمكنها التأكد من صحة ملء سد النهضة، أن سبب تراجع وزير الري الإثيوبي عن تصريحاته فى التلفزيون الرسمى الأثيوبي بشأن ملء سد النهضة ربما ردود الفعل الدولية”.

واستطرد قائلا:”مش عارف هل كلامه الساعة 3 اللي صح ولا كلامه اللى طلع بعدها بـ 3 ساعات” أن هنا تناقضات فى تصريحات الوزير الإثيوبي، وأكد أن مصر طالبت إثيوبيا بتوضيح هذه الأمر سواء بالملء أو عدم الملء،مصر طلبت الإيضاح الرسمى و الرد الرسمي، معلقًا ” دى دولة بـ تتعامل مع دولة ولازم يكون هناك خطاب رسمي، لان هذا الامر يتعلق بحياة 150 مليون شخص”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى