محافظات

في اليوم الأول.. 4 مرشحين يتقدمون لانتخابات مجلس الشيوخ بمطروح

شواط العيشي

استقبلت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ ، في محافظة مطروح ، بمحكمة مطروح ، أوراق 4 مرشحين محتملين، اليوم السبت، والذي يستمر إلى يوم 18 من شهر يوليو الحالي.

والمرشحون الأربعة هم:

1- رزق علواني مرشح المقعد الفردي لحزب مستقبل وطن – رمز القلم
2- محمد رحومة عبدالواحد – رمز الصقر

3 حسين آدم جارح سعد رمز الأسد

4 – فتحي رزق محمد أبو وافي – رمز الحصان

وكانت اللجنة قد بدأت عملها مند الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت بمقر محكمة مطروح وسط إجراءات احترازية مكثفة.

وتبحث اللجنة مدى توافر الشروط والمستندات المعلن عنها ومراجعتها وإرسالها عقب ذلك إلى لجنة الفحص مرة أخرى والتأكد من استيفاء الشروط سالفة الذكر.

يذكر أنه تمت مراعاة الإجراءات الاحترازية تحسبا لفيروس كورونا ، مثل ارتداء الكمامة والجلوس في أماكن متباعدة، إضافة إلى توفير موظفين لإرشاد المرشحين لمكان تقديم الطلبات، وكذلك الأوراق المطلوبة للتقديم.

توقيع الكشف الطبي بمستشفى مطروح العام

استقبلت مستشفي مطروح العام المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ القادم لتوقيع الكشف الطبي باللجنة الطبية المتخصصة بانتخابات مجلس الشيوخ.
قام بالإشراف على اللجنة الطبية الدكتور محمد حلمي عبد الصمد ( مدير المجلس الطبي العام). ومتابعة الدكتور احمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، والدكتور حسن سالم مدير مستشفى مطروح العام.

يذكر أنه سوف تتم إجراءات انتخاب أعضاء المجلس على المقاعد الفردية والقائمة، بواقع 100 مقعد بالنظام الفردى، و100 مقعد بنظام القوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح فى كل منهما.

وتستمر عضوية مجلس الشيوخ لمدة 5 سنوات وفق القانون، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يوما السابقة على انتهاء مدته.

الجدير بالذكر أن عملية تصويت المصريين بالخارج تجري يومي الأحد والاثنين 9 و10 أغسطس بالتنسيق مع الخارجية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على يعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وجولة الإعادة ستجرى يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى