قبل الكارثة .. عقار كوم الشقافة المائل يتكئ على 4 عقارات مجاورة

0

إخلاء عقار مائل مكون من 11 طابقا بمنطقة كوم الشقافة بالإسكندريه دون توفير بديل للأهالي  وينفرد موقع”  اليوم “بنشر اول صور للعقار  المائل في كوم الشقافة والتي تم اخلائها واخلاء عقارات بجانبها.

وقال الأهالي: إن أعمال الحفر التي يقوم بها حي غرب أسفل العقار هي التي تسببت في ميل  العقار.

وصرح أحد سكان العقار المائل  أن عدد من السكان ليس بقليل من قاطني العقار المائل  باتوا في الشارع بأطفالهم وتم تخزين أثاث البيت وممتلكاتهم داخل المحلات المجاورة للعقار نفسه

وقالوا  أن  المسؤولون في حي غرب زعموا أن هناك أماكن إيواء داخل المدارس للمتضررين  لكن هذا  لم يحدث  بالفعل وما زلنا في الشارع” حتي الأن .

وطالب الأهالي أيضآ بتوفير بديل سكن  لهم لحمايتهم وأولادهم من المبيت والتشرد في الشوارع وخصوصآ في ظل الطقس البارد “ونوة المكنسه “.

وأكد إن أعمال الحفر التي يقوم بها حي غرب أسفل العقار هي التي تسببت في ميل العقار وتلفه .

وكانت سحر  شعبان رئيس حي غرب الإسكندرية، قد رفضت التصريح والإدلاء بأي تصريحات حول العقار ١٤ شارع الأميرية كوم الشقافة ميناء البصل خلف جامع الميري.

إلا أننا استطعنا الحصول على بعض المعلومات من مصدر داخل حي غرب، وأكد على وجود ميل خطير في العقار ويظهر  ذلك بوضوح  بالعين المجردة.

وأشار المصدر أنه علي حسب تقديرات الإدارة الهندسية بالحي فإن الميل يتخطى المتر.

كما أن هناك انهيار في  أحد الأساسات بالعقار المشار إليه، وهناك مخاوف من سقوط العقار في أي لحظة  وخطورة الوضع الحالي لوجود أكثر من ٤ عقارات مجاورين للعقار المائل وسوف  تحدث كارثة جماعيه لأكثر من ١٠٠ أسرة بسقوط تلك العقارات بمنطقة كوم الشقافة بالإسكندريه .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.