اقتصاد

لمالكي السيارات .. أسعار البنزين بمحطات الوقوداليوم الخميس 29 سبتمبر 2022

يحرص الكثيرون من ” مالكي السيارات ” على متابعة أسعار البنزين بمحطات الوقود بالمحافظات، اليوم نظراً لكونه من السلع الاستراتيجية التي تهم كافة المواطنين بمختلف فئاتهم الاجتماعية ، وجاءت الأسعار البنزين والسولار
لتكون الاسعار كالتالي

  • بنزين 95 .. 10.75جنيه لتر
  • بنزين 92 .. 9.25جنيه لتر
  • بنزين 80 .. 8.00 جنيه لتر
  • السولار 7.25 جنيه لتر
  • الكيروسين 7.25 جنيه لتر

وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر طن المازوت 5000 جنيه / طن ، وتثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية.

وإليكم متابعينا الكرام كل ما تريد معرفته عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي المسؤلة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، وتهدف لجنة التسعير إلى تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل، وفيما يلي أهم المعلومات عن طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة من خلال لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

1- يتم تحديد الأسعار طبقاً لمعادلة سعرية.

2- تتضمن المعادلة السعرية الربط بين أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة.

3- يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.

4- تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار.

5- يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

6- تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة بإستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.

7- يتم مراجعة سعر بيع المنتجات البترولية، في السوق المحلي على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى