محافظات

مجلس الشباب المصري بالغربية يناقش أمن تكنولوجيا المعلومات فى زمن الكورونا

محمد احمد

عقد مجلس الشباب المصرى بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور أحمد شادى النمر، منسق عام المجلس بالغربية ، ورشة عمل بعنوان “أمن تكنولوجيا المعلومات فى زمن الكورونا”، حاضر فيها المهندس محمد صديق، رئيس مجلس إدارة شركة كود فيش للخدمات الرقمية للأعمال، وأمين عام المنظمة المصرية لأمن تكنولوجيا المعلومات، وذلك عبر تطبيق “زووم” عبر الإنترنت.

و تناولت الورشة عددًا هامًا من المحاور، منها “التحرى من المعلومات ومصادرها المتداولة خلال الإنترنت، والتوجه للتعامل الإلكترونى فى عصر كورونا، وكيفية تأمين المعلومات، والمعاملات المالية، والتعليم عن بُعد، وتطوير الأعمال للتعامل عن بعد فى زمن كورونا”، وكيفية استخدام التكنولوجيا في العملية الانتخابية، واستخدام التكنولوجيا في المعاملات المالية واستخدام التكنولوجيا في العمل من المنزل

وفى نهاية الورشه دار حوار نقاشى بين المحاضر والحضور وطرح عدة تساؤلات والرد عليها

الجدير بالذكر أن المهندس محمد صديق، حاصل علي دكتوراه فى علوم الحاسب الآلى و الذكاء الإصطناعى، وأحد ابرز المحاضرين في مجال “أمن تكنولوجيا المعلومات”، حيث يعمل محاضرًا لمادة لغة البرمجة “بايثون” بكلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية، وكذلك محاضر لمادة التحكم عن بعد لوحدات التحكم والمعدات الثقيلة والبرمجة بإستخدام “بايثون” بمركز التدريب بالجامعة الألمانية والجامعة الامريكية.

 

أعلنت مستشفى الصدر بالمحلة المخصصة لعزل المصابين بفيروس كرونا عن تبرع رجل أعمال بجهاز أشعة كمبيوتر بقيمة ٣٥٠ ألف جنيه لخدمة المرضى .

وأوضح الدكتور محمد حيدر مدير مستشفى الصدر بالمحلة ، أن رجل أعمال، رفض ذكر اسمه تبرع بجهاز أشعة كمبيوتر ” dr ” لتسهيل عملية فحص المرضى بصورة دقيقة وقيمته ٣٣٠ ألف جنيه كما تبرعت شركة التوريدات بمستلزمات تشغيله وتكلفتها ٢٠ ألف جنيه وتم تسليمه وعمل الإجراءات اللازمة .

وأكد مدير مستشفى الصدر، أن هناك خطة موضوعة لتطوير جميع أقسام المستشفى خلال هذه الفترة ولابد من تضافر الجميع من رجال الأعمال وغيرهم مع المستشفى لكى تصل لخدمه مميزه للمرضى المنتفعين وأبدى استعداده لمقابلة كل من يرغب في المشاركة ويطلعه على هذه الخطة وأعمال التطوير التى تشهدها المستشفى .

نجحت حملة تموينية مكبرة اليوم الخميس في ضبط 2500 كمامة مجهولة المصدر بالغربية تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف الحملات لضبط المخالفين والخارجين علي القانون ومستغلي قوت المواطنين بهدف تحقيق مكاسب غير مشروعة.

تشكلت الحملة برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، ومدير عام الرقابة التموينية مجدي عوض يقودها اشرف شحاته والسيد أحمد الحواله المفتشان بالرقابة التموينية.

وأوضح المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، أن الحملة أسفرت كذلك عن ضبط 150 عبوة كحول سعة 100مل للعبوة مجهولة المصدر، و 9 عبوة كحول سعة العبوة واحد لتر بدون بيانات، و 15 عبوة عازل جل بدون بيانات سعة العبوة واحد لتر.

وأفاد وكيل وزارة التموين بالغربية أنه تم التحفظ علي المضبوطات وتم تحرير محضر جنحة رقم 15002 لسنة 2020 جنح قسم ثان طنطا والعرض علي النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

شهدت لجنه مدرسه الشهيد وائل منصور بادارة غرب المحلة بمحافظة الغربية اليوم واقعة استبعاد طالب للاشتباه بإصابته بعدوي كورونا ونقل طالب اخر اثر كسر قدمه حال توجهمها الي لجنه لأداء امتحاني مادتي الاحياء والفلسفه حفاظا على مستقبلهم الدراسي.

وكانت غرفه العمليات والطوارئ بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية تلقا إخطارا باصابه الطالب محمد علوان اثر إصابته للاشتباه بعدوي فيروس كورونا ونقل الطالب محمد عبدالحليم بسياره إسعاف لاستكمال امتحانه بذات لجنه المذكوره حفاظا على مستقبله التعليمي اثر إصابته بكسر بالقدم.

وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية الي مكان اللجنه للوقوف علي انتظام سير امتحاني مادتي الاحياء والفلسفه.

وجدير بالذكر أن محافظ الغربية والقيادات الأمنية تفقدوا عدد من لجان الثانوية العامة والبالغ عددها ١٢٢ لجنه والزام الله بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وكيل وزارة الصحة بالغربية

أعلن اكتوبر عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربيه عن تعافي وخروج 52 حالة مصابى فيروس كورونا المستجد اليوم الاتنين بعد تماثلهم للشفاء خلال فترة تلقيهم العلاج بمستشفيات العزل.

وأشار وكيل الصحة أن إجمالى الحالات التي تعافت وخرجت من المستشفى حتى اليوم يبلغ 1700حاله تعافى، من بدايه 22/5 إلى الآن بعد خضوعهم للعلاج المقرر من قبل وزارة الصحة، واهتمام ورعاية من قبل الأطقم الطبية بالمستشفيات والتى لا تتوانى عن خدمة المرضى خلال فترة العلاج.

اشتباك بين الأهالي في قطور

أصيب 6 أشخاص في قرية ميت الشيخ، مركز قطور، بالغربية، بكسور وجروح متفرقة بينهم سيدة في غيبوبة، إثر تعدى أفراد عائلة عليهم بالشوم والعصى بعد مشادة كلامية بسبب ” فكة 50 جنيها”.

تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور مركز قطور، يفيد حدوث مشاجرة بين طرفين من عائلة النجار، في قرية ميت الشيخ، التابعة لدائرة المركز، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص ، ، بكسور وجروح وإصابات متفرقة في الجسد، في مشاجرة بالشوم والعصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى