محافظات

محافظة الجيزة وجامعة القاهرة ترسمان البسمة على وجوه سكان عشش السودان

نظمت محافظة الجيزة بالتعاون مع جامعه القاهرة قوافل تنموية شاملة لسكان منطقة عشش السودان وذلك في إطار توجه الدولة نحو الاهتمام بالمناطق العشوائية وتحسين حياة المواطنين بها ومد يد العون وتلبية الاحتياجات.

وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن القوافل التنموية تأتى في إطار التعاون المثمر بين محافظة الجيزة وجامعة القاهرة والهلال الأحمر.

وذكر، أن القوافل اشتملت على خدمات صحية واجتماعية وثقافية وتوعوية وتنمية مهارات واكتشاف الحرف ومحو أمية وعلاج الادمان وتقديم الدعم النفسي مع إجراء الكشف الطبى وتحويل للحالات الحرجة التي تستدعي عمليات جراحية للمستشفيات للعلاج بالمجان.

وأكد راشد على مشاركة مديريات القوى العاملة والتضامن الاجتماعى والثقافة فى القوافل التنموية لتوسيع دائرة الاستفادة للمواطنين.

وأشار إلى، أن مديرية التضامن الاجتماعي تلقت طلبات المواطنين المستحقين للمساعدات والإعانات وحصر الحالات الغير قادرة على دفع المصروفات المدرسية لرفع المعاناه عن كاهلهم، فضلًا عن بحث إمكانية توفير معاش تكافل وكرامة للمواطنين الأكثر احتياجاً ومتابعة بطاقات صرف المعاشات المتوقفة.

كما تلقت مديرية القوى العاملة، طلبات المواطنين لتوفير فرص عمل مناسبة لهم مع مراعاة أصحاب الحرف بالاضافه الى قيام مديرية الثقافة بالجيزة بتقديم أنشطة ثقافية وترفيهية للأطفال وتعليمهم بعض الفنون وشملت الرسم وورش فنون تشكيلية “للتشكيل بالطين الاسواني وورشة فنون تشكيلية لاعادة تدوير مخلفات ومستهلكات البيئة وفقرات ترفيهية للعروض الفنية ومسابقات ثقافية والغاز والعاب ترفيهية مع الاطفال.

وتضمنت أيضًا توزيع هدايا رمزية للفائزين وقصص مع رسم علي وجوة الاطفال بالوان طبية لإدخال الفرحة عليهم وقد وصل عدد المستفيدين من الانشطة المقدمة حوالي ٥٠ طفل وسيدة من اهالي المنطقة لافتا ان القوافل مسمرة خلال الاسابيع المقبلة لدعم المنطقة بالخدمات بشكل دورى مع السعى نحو توفير فرص عمل للمواطنين

ومن جانبها اشارت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انه تم توزيع كراتين مواد غذائية من قبل جامعة القاهرة على المواطنين بالوحدات السكنية بمنطقة عشش السودان بالاضافه الى توقيع الكشف الطبي من قبل الفريق التابع لجامعه القاهرة على ١٠٩ حالة للأطمئنان على الحالة الصحية للمواطنين الى جانب.

وبدوره، تابع صندوق علاج الإدمان بمتابعه للحالات المتواجدة بالمنطقة بالاضافه الى المساهمه فى محو امية 25 حاله وفتح 4 فصول كما سيقوم مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات فى تنظيم لقاءات مع المواطنين اعتبارا من يوم الاحد القادم ولمدة اسبوع.

كما قام الهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم الى 110 مواطن على مدار يومين وضمت خدمات التوعية وتوزيع حقائب ادوات النظافة الشخصية والتي تحتوي على (معجون، فرشة اسنان، كحول صابون، بكرة مناديل، بكرة مناديل مبللة).

كما تم توزيع عدد ما يقرب من ٤٠٠ كمامة على مدار اليومين لكل الحاضرين والمستفيدين من الخدمات بالاضافة الى قياس درجة الحرارة لكل المتواجدين لضمان سلامتهم و تعقيم الايدى بالكحول .

وشهدت القوافل حضور الدكتور محمد سامي الصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون تنمية المجتمع والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري ورئيس حي الدقي ووكلاء كليات ( الفنون التطبيقية –طب القصر العيني – الدراسات العليا للتربية) وممثلين عن صندوق علاج الإدمان ومعهد الأورام ومركز الدعم النفسي وبناء الذات ومديريات الثقافة والتضامن الاجتماعى والقوى العاملة بالجيزة.

نائب محافظ الجيزة وأهالي عشش السودان
نائب محافظ الجيزة وأهالي عشش السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى