غير مصنف

محافظ الغربية في جولة تفقدية لمتابعة مشاريع التطوير والرصف بالعاصمة

رحمي: أعمال التطوير الجارية تعكس الهوية البصرية للمحافظة

قام الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،صباح اليوم،بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بطنطا ، حيث بدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء كوبري المشاة الكهربائي بشارع البحر والمقرر الانتهاء منه في أغسطس القادم بتكلفة ٩ مليون جنيه.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال التطوير بالكورنيش في مرحلتيه الثالثة والرابعة من (تركيب الانترلوك بالأرصفة ،تجهيز المقاعد، دهان سور الكورنيش وتركيب كشافات الإنارة) ، وأشار المحافظ إلى أن تطوير الكورنيش يأتي بهدف توفير متنفس حيوي يليق بمواطني الغربية.

ثم اتجه محافظ الغربية لتفقد أعمال التطوير الجارية بمحيط المسجد الأحمدي من (وضع طبقة البازلت، توحيد لون طلاء واجهات المحلات وتركيب التند الموحدة) ، وأكد رحمي أن أعمال التطوير تشمل الحفاظ على الشكل الأثري والتاريخي للمسجد والمنطقة المحيطة به مما يعكس الهوية البصرية الخاصة بالمحافظة.

 كما تفقد المحافظ أعمال الرصف الجارية بشارع الإسكندرية والذي يُعَدْ أهم المحاور المرورية في المحافظة كونه يربط بين الطريق السريع القادم من الإسكندرية ومتجهاً لميدان المحطة والسيد البدوي، ويتم تطويره بتكلفة مالية قدرها (١٨) مليون جنيه.

واخْتُتِمَتْ الجولة بتفقد شارع سكة المحلة وأعمال الرصف المستمرة به ، والذي يُعَدْ أحد الطرق الرئيسية التي ستحقق انفراجة مرورية داخلية ، كما وجه المحافظ برفع كافة الإشغالات بنطاق محطة قطارات طنطا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى