مركز الجودة بجامعة الأزهر ينظم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس إلكترونيًا

0
انطلقت بجامعة الأزهر الدورات التدريبية عن بُعْدٍ لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بكليات القاهرة والأقاليم، والتي ينظمها مركز ضمان الجودة والتدريب بجامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.
وأوضح الدكتور محمد الشربيني، عميد كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة ومدير المركز، أن الدورات التدريبية اشتملت على سبع غرفٍ تدريبيةٍ؛ أربعة منها للأساتذة المساعدين، وثلاثة منها للأستاذ، مشيرًا إلى أن هذه الدورات التحق بها عدد 350 متدربًا من مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى اشتراك أعضاء هيئة التدريس المعارين بالخارج.
وأضاف مدير مركز الجودة والتدريب بالجامعة أنه تم تصميم المنصة التدريبية باستخدام صفوف جوجل التعليمية، والتي تشتمل على مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي يقوم بها المتدرب، إضافة إلى اللقاء المباشر بالمدربين ومجموعة من الاختبارات القبلية والبعدية؛ لتقييم أثر التدريب.
هذا، وقد ضم المركز إلى أعضائه مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في الدعم الفني؛ لتقديم سبل الدعم الممكنة كافة لجميع الأفراد، سواء مدربين أو متدربين؛ وذلك لمساعدة الجميع طوال أيام الدورة على مدار 24 ساعة يوميًّا.
جدير بالذكر أن مركز الجودة والتدريب بجامعة الأزهر سيفتتح ستة فصول أخرى الأسبوع المقبل بداية من منتصف شهر أغسطس الجاري؛ وذلك بهدف تلبية الاحتياجات التدريبية لجميع أعضاء هيئة التدريس داخل مصر أو خارجها، حيث يقع على قائمة الانتظار ما يقرب من 300 متدربٍ آخرين، وذلك بعد فترة توقف التدريبات منذ 15/3/2020؛ نظرًا لظروف انتشار جائحة فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.