غير مصنف

نشرة أخبار الاقتصاد اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023

كتب-اسامة خليل
شهدت الساحة الاقتصادية، عددًا من الأخبار المهمة التى نشرتها موقع ” اليوم” ، وفى نشرة اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023 نعيد التذكير بأهمها، وإلى مزيد من التفاصيل:

  • الدولار يقفز نحو 22 قرشا ويسجل في البنك المركزي 30.14 جنيه للشراء و30.23 للبيع

ارتفعت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه، فى نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيمة تتراوح بين 11 و22 قرشا فى 10 بنوك محلية.

البورصة المصرية توسع خسائرها إلى 3.4%
وسعت البورصة المصرية من خسائرها الحادة التي بدأتها أمس الاثنين، وهبطت بصورة حادة، اليوم الثلاثاء، وتجاوزت خسائرها 3.4%.

  • وزير البترول يبحث مع السفير الأسترالي سبل تعزيز التعاون في قطاعات التعدين والغاز والطاقات الخضراء

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع أكسل وابنهورست السفير الأسترالى الجديد بالقاهرة، سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك، خاصة فى قطاعات التعدين والغاز والطاقات الخضراء، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال الثروة المعدنية بمصر، وتنامى دورها كدولة مصدرة للغاز الطبيعى.

  • غرفة القاهرة ومجلس الأعمال الإندونيسي يبحثان زيادة التبادل التجاري والاستثماري
    تبحث غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية مع مجلس الأعمال الإندونيسي المصري، سبل زيادة التعاون الاقتصادي المصري الإندونيسي خلال المرحلة القادمة.
  • وزير التجارة والصناعة يبحث فرص ومقومات تطوير صناعة الجلود والمنتجات الجلدية

عقد أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لقاء موسعا لاستعراض فرص ومقومات تطوير صناعة الجلود والمنتجات الجلدية في مصر؛ وذلك للوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، كما استعرض الاجتماع آخر تطورات مدينة الجلود بالروبيكي.

  • بنوك الأهلي والقاهرة ومصر توقف شهادات الـ25% فائدة بنهاية عمل اليوم

أعلنت بنوك الأهلي والقاهرة وبنك مصر، إيقاف الشهادة الجديدة بفائدة سنوية 25%، وفائدة شهرية 22.5% بنهاية عمل اليوم الثلاثاء، بعد تحقيق المستهدفات المنشودة.

  • الذهب يتراجع 40 جنيه وعيار 21 يسجل 1700 جنيه

تراجعت أسعار الذهب 10 جنيهات أخرى في أسواق الصاغة المحلية خلال منتصف التعاملات، حيث انخفض سعر الجرام الواحد من عيار 21 الأوسع انتشارا مصر مسجلا 1700 جنيه، مقابل 1710 جنيهات في بداية التعاملات، وفقا للأسعار المعلنة من الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية.

  • الملا : فرص واعدة لتحقيق مزيد من الاكتشافات تعظم إنتاج واحتياطيات مصر من الثروات البترولية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وحفر مزيد من الآبار الاستكشافية من خلال التعاون والشراكات الناجحة مع الشركاء الأجانب، والبناء على ما تحقق من قصص نجاح خاصة في قطاع الغاز الذي شهد تحقيق إنجازات فاقت التوقعات رغم التحديات، مشيرا إلى أن هناك فرصا واعدة لتحقيق مزيد من الاكتشافات خلال الفترة المقبلة لتعظم إنتاج واحتياطيات مصر من الثروات البترولية.

  • خطة لميكنة جميع خدمات الرقابة المالية

كشف الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تنفيذ خطة تستهدف ميكنة الخدمات التي تقدمها الهيئة سواء للمهنين أو للشركات بالحصول على التراخيص أو تجديدها؛ لتسريع وتيرة إنجاز الأعمال بشكل مميكن يراعي الدقة والفاعلية والتوثيق، وميكنة عملية تلقي الشكاوى، والعمل على تحليلها والتحرك في ضوء مخرجات التحليل لتطوير الإجراءات المطلوبة.

  • 2.24% ارتفاعا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال نوفمبر 2022

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، البيانات الأولية للرقم القياسي لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية عن شهر نوفمبر 2022، وبلغ الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية (بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية) 112.43 خلال شهر نوفمبر 2022 (أولي) مقابل 109.97 خلال شهر اكتوبر 2022 (نهائي) بنسبة ارتفاع قدرها 2.24%.

  • تراجع مساحة الأراضي المنزرعة بالبطاطس والطماطم بمصر خلال 2020-2021

انخفضت الأراضي المنزرعة بالطماطم والبطاطس في مصر، خلال العام المالي 2020 – 2021، على مستوى سنوي بنسبة ملحوظة، وفقا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى