فن ومنوعات

مسارح «البيت الفني» تقدم 10 عروض بالقاهرة والإسكندرية.. اليوم

يقدم البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، مجموعة من العروض المسرحية إحتفاءً بجمهوره في عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال عشرة عروض يبدأ عرضها من اليوم الجمعة ما بين القاهرة والإسكندرية، وسط إجراءات احترازية مشددة، حفاظا على سلامة الحضور، وذلك طبقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية في هذا الشأن.

على خشبة المسرح القومي، يقدم عرض ” المتفائل” من بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل ، عزت زين ، عن نص ” كانديد ” لفولتير ، ومن إخراج إسلام إمام، وذلك في تمام السادسة مساءً على المسرح القومي بالعتبة، بينما تفتتح فرقة مسرح الطليعة عرض ” الصندوق ” عن قصة “أحلام الدمي” لطه سادات، من تأليف وأشعار محمد زناتي، بطولة ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، طه خليفة ، أميرة عبد الرحمن  ومن إخراج رضا حسنين، وذلك على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة في تمام السابعة مساءً.

وتفتتح فرقة مسرح الغد بالتعاون مع فرقة مسرح الطليعة عرضها الجديد ” طقوس العودة” من بطولة ماهر محمود ، نجلاء يونس، إعداد وإخراج سعيد سليمان، وذلك في تمام السادسة مساءً على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة ، بينما يقام عرض ” صاحب مقام ” من تأليف مسعود شومان ، بطولة أحمد مجدي ، محمود الزيات ، هبة قناوي ، ومن إخراج عادل حسان، في تمام السابعة مساءًعلى المسرح العايم الصغير بالمنيل ابتداء من ثالث أيام العيد.

أما للأطفال فتقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض “رحلة الزمن الجميل” ، تأليف وأشعار يحيي زكريا ، موسيقي وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، العرض فكرة وإخراج محمد نور ، وذلك في تمام السادسة والنصف مساءً على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.

وتقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض ” القطط ” من بطولة سيد جبر ، جلال عثمان ، عايدة غنيم ، وائل إبراهيم، تأليف و أشعار صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي، وذلك في تمام السابعة مساءً على مسرح متروبول بالعتبة.

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم بالتعاون مع فرقة المسرح الحديث عروض ” ليالي سيد درويش” و ” أحلام شتوية ” على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام السادسة مساءً.

وبالإسكندرية تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرض “قاع ” نتاج ورشة ” نجوم المستقبل ” بالفرقة في تمام السابعة مساءً على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية، وتقدم الفرقة أيضا عرض ” حكايات الصياد وأمير البحار ” من بطولة علاء زينهم، إبراهيم الملاح، ميدو بريقع، مهند مختار ، سلمى جابر، من تأليف وإخراج إيهاب مبروك، وذلك في تمام السادسة مساءً على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

محمد أحمد

صحفي وكاتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى