مستشار برنامج فرص: تكافل وكرامة يضم 15 مليون شخص 80% منهم من السيدات

0

عبدالمنعم عادل زايد 

قال مستشار برنامج “فرصة” لوزارة التضامن الاجتماعى عاطف الشبراوي، إن برنامج فرصة هدفه تحويل الأشخاص المنضمين ضمن الشبكة الاجتماعية التي تطرحها الدولة من العوز الاجتماعى إلى الإنتاج والعمل لزيادة الإنتاج المصرى.

وأضاف إن برنامج تكافل وكرامة يضم 15 مليون شخص من 3 ملايين و400 ألف أسرة، بينهم 44% في سن العمل.

وأفاد الشبراوى بأن برنامج فرصة يسعى إلى دفع 44% من الذين يتواجدون في سن العمل إلى العمل والإنتاج، موضحًا أن 64% من المستفيدين من تكافل وكرامة أميون، و80% منهم من السيدات.

وأشار مستشار برنامج فرصة لوزارة التضامن الاجتماعى، إلى برنامج فرصة خرج من رحم شبكة الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة، حيث من فقدوا عملهم ومن فقدوا أسرهم ومن لا يستطيعون الدخول في سوق العمل.

أيضا بجانب من لديهم عجز عن العمل، حيث إن الدولة تعطيها عبر تكافل وكرامة وتساعدها على الدخول لسوق العمل عبر برنامج فرصة من خلال توفير فرص تدريب وتوظيف بأجر، بالإضافة إلى إعطائهم أدوات إنتاج ودخولهم في سوق الإنتاج.

إقرأ أيضا

محافظ الشرقيه: توزيع 7939 كارت فيزا تكافل وكرامة جديد علي مستحقيه

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تقرر توزيع 7939 كارت فيزا جديد علي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بدءاً من الإسبوع القادم، الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

أضاف المحافظ أن عملية التوزيع ستتم من خلال كافه الإدارات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، مشدداً على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

شدد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الإجتماعية التي ستشهد توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة علي مستحقيها.

قال محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية، أنه ورد للمديرية 4967 كارت فيزا تكافل، و2972 كارت فيزا كرامه بإجمالي و7939 كارت فيزا تكافل وكرامه جديد، وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة  إجتماعيه بنطاق المحافظة.

أضاف وكيل وزاره التضامن الاجتماعي أنه عقب الإنتهاء من توزيع 7939 فيزا تكافل تكافل وكرامه علي مستحقيها سيصبح بذلك إجمالي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامه حتى تاريخه بمحافظه الشرقيه 152526 مستفيد منهم 77331 مستفيد تكافل و75195 مستفيد كرامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.