أخبار

مصر على موعد هذا المساء مع افتتاح “طريق الألهه”

اعلنت وزارة السياحة والآثار اليوم الخميس عن تفاصيل الأحتفال بافتتاح طريق” الألهه “، والمعروف بطريق الكباش، والذى من المقرار أن يبدأ في ال 7 مساء واضاءة فى كل شوارع مدينة الأقصر.

️ومن المقرار أن يبدأ الحفل مع غروب شمس اليوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر ، وستكون البداية بإنارة بانورامية تدريجية لمعبد الأقصر وطريق الكباش على طول حوالى 3 كيلومتر.

️و في نفس التوقيت سيتم إنارة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، لتنطلق أضواء الليزر، وتعانق السماء.

كما أنه من المقرار أن تتحرك 3 ذهبيات عائمة في مياة النيل صممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات الفرعونيه آمون وموت وخنسو.

كما ستنطلق المراكب الشراعية ملونة بألوان هوية الأقصر البصرية،
من داخل معبد الأقصر تبدأ الاحتفالية الرسمية بخروج ثلاث محفات ترمز للثالوث المقدس، يحملها شباب بملابس فرعونية ويتقدمهم حاملوا “البيارق” ويخرجوا من قدس الأقداس عبر الصرح الأول للمعبد، وصولا لتماثيل أبو الهول بداية طريق الكباش.

ومن المقرار انه ️مع بداية الموكب سوف تعزف الأوركسترا الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، والتي ستعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، والتي يعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.

وكذلك يشارك الفنان محمد حماقي بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر، تذاع بالتزامن مع فقرة راقصة من سوق سافوي.

وسيتم عرض تسجيل لعدد من الفقرات بمعبد حتشبسوت والكرنك، وعدد من المواقع الأثرية بالمدينة، وإذاعتها بالتزامن مع الاحتفالية.

كما تم تجهيز عدد من عربات الخيول “الحناطير” التي تتميز بها الأقصر، وإضاءة جوانبها، إذ ستشارك بإعادة تجسيد أغنية فرقة رضا الشهيرة الأقصر بلدنا بلد سواح” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى