مصطفى عبد العظيم.. الحكم الأكثر تمثيلا للمنيا بالدوري الممتاز

0

يشغل منصب سكرتير رئيس الوحدة المحلية للتنمية بالمنيا، شغفه وحبه للتحكيم جعله ممثل المنيا الوحيد المشارك بالدوري الممتاز خلال الفترة الأخيرة.

تسند لجنة الحكام الرئيسية له عدة مباريات بالدوري الممتاز كحكم مساعد، من أبرز حكام جيله إنه مصطفى عبد العظيم، حكم مساعد عن منطقة المنيا لكرة القدم.

“عين على الحكم” والتي يسردها موقع اليوم عن الحكام الواعدين والمخضرمين بالصعيد وتسليط الضوء عليهم، وخلال اليوم نتحدث عن “مصطفى عبد العظيم”، من أبرز الحكام المخضرمين بمنطقة المنيا لكرة القدم.

حكم ساحة ومساعد بتوقيت واحد

حصل “عبد العظيم” على ترقي الدرجة الأولى بعام 2010، ولكن هناك واقعة غريبة حدثت مع الحكم، وهي أنه حكم كا حكم ساحة وحكم مساعد في موسم واحد.

حدث ذلك عام 2010 حيث كان متبقي حوالي تلت الموسم وتم ترقيته خلال العام لحصل على ترقي الدرجة الأولى، ووقتها قرر أن يتخصص مساعد حكم، ولكن تم إبلاغه بلقاء هو حكم رابع بها بالقسم الثاني بين الأوليمبي والترام بالإسكندرية كاحكم رابع.

لذلك جاء عام 2010 في بدايته يحكم عبد العظيم مباريات كا حكم ساحة، وبآخر العام ومع بداية موسم جديد حكم كا حكم مساعد ليحصل خلال الموسم على تلت مبارياته كا حكم ساحة، وثلثين مباريات كاحكم مساعد بعد أن اعتمد رسميا حكما بدوري الدرجة الأولى وتخصص حكم مساعد.

35 ظهور بدوري الأضواء

جاء أول ظهور لـ”مصطفى عبد العظيم” بدوري الأضواء خلال موسم 2013/2014، وكان أطراف اللقاء هم حرس الحدود وبتروجيت، ومن بعدها بدأ تتوالي مشاركاته تحكيميا بالدوري الممتاز.

حتى يومنا هذا شارك في أكثر من 35 مباراة منذ 2013 وحتي 2021 ومع إستمرار مسابقة الدوري الممتاز من المقرر أن تسند له لجنة الحكام الرئيسية بالقاهرة العديد من المباريات خلال الفترة المقبلة.

الدوري الممتاز هذا الموسم

شارك “عبد العظيم” خلال هذا الموسم بثلاثة مباريات بالدوري الممتاز حتى يومنا هذا، وجاءت المواجهات بين فرق سيراميكا كليو باترا وبيراميدز، بالجولة الثالثة، ثم الجونة والإتحاد السكندري، بالجولة السابعة، وأخيرا الإنتاج الحربي وإنبي بالجولة الرابعة عشر من عمر المسابقة.

كأس مصر ودور الـ16

وكان لـ”عبد العظيم” نصيب أيضا للمشاركة تحكيما كا حكم مساعد بمسابقة كأس مصر، ونال تحكيم ثلاث مواجهات حتى الآن.

شارك في لقائين بدور الـ32 من عمر المسابقة، كانت بين الجونة والنصر للتعدين، وطلائع الجيش وكهرباء الإسماعيلية، ولقاء الثالث والأخير كان مساء أمس بدور الـ16 بين وادي دجلة والاتحاد السكندري، والتي انتهت لصالح وادي دجلة بهدف نظيف.

القسم الثاني

أما بالقسم الثالث بهذا الموسم فتم إسناد 3 مباريات لـ”عبد العظيم”، مبارتين بمجموعة الصعيد بين نادي طهطا وبني سويف، بترول أسيوط وشبان قنا، ولقاء وحيد بمجموعة القاهرة والقناة بين بتروجيت وكوكاكولا.

أما بدوري القسم الثالث 12 مباراة فقط خلال الموسم، وبدوري القسم الرابع شارك “عبد العظيم” تحكيميا في مبارتين فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.