مينا يوحنا لـ اليوم : افتتاح الخط الرابع للمترو يضعنا فى مصاف الدول العالمية

أشاد الدكتور مينا يوحنا، المدير العام لمنظمة حقوق الإنسان، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي الخط الرابع لمترو الأنفاق بحضور قيادات الدولة المصرية.

واعتبر “يوحنا”، خلال تصريح خاص لـ”اليوم”، أن اختيار الرئيس السيسي لاسم المستشار عدلي منصور لاطلاق اسمه على محطة ضخمة محورية وتبادلية هو تقدير للشخصيات الوطنية التى لها دور بارز فى خدمة الوطن فى ظروف عصيبة، مشيرا الى أن الخط الرابع او المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق توفر الوقت والجهد أثناء الانتقال من القاهرة للعاصمة الادارية الجديدة .

وأوضح أن الدولة المصرية كل يوم تشهد تطورا ونموا فى قطاع من القطاعات الخدمية التى يباشرها المواطن البسيط، مؤكدا أن خط المترو الجديد بمثابة شريان هام ينضم إلي شبكة الشرايين التي جعلت قلب العاصمة و وأطرافها تنبض بالسيولة المرورية التي يشهد بها الجميع خلال الفترة الحالية.

وتابع:” المشروعات القومية الجديدة تنبثق من الاستراتيجية الشاملة التي تنتهجها وزارة النقل و المواصلات طبقا لتوجيهات الوزير النشيط كامل الوزير وزير النقل من إعادة بناء وإنشاء و تطوير البنية التحتية لكافة محافظات مصر ولاسيما عاصمتها القديمة ومناطق وسط البلد و وصولا إلى العاصمة الجديدة و التي ستعد بمثابة عقل وقلب لمصر بأكملها، وهى خطوة هامة تعبر عن إشراقة شمس تخطو نحو الغد المشرق وتضعنا فى مصاف الدول العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى