نقابة الأطباء: ارتفاع وفيات الجيش الأبيض بسبب كورونا لـ 125 شهيدًا

0

جهاد علي

قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء الدكتور إبراهيم الزيات، إن عدد وفيات الأطباء بسبب الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 125 شهيدًا، كان آخرهم الدكتور ياسر الشرقاوي مركز قلب المحلة.

وأكد الزيات فى تصريحات له اليوم، أن الفريق الطبي هو البطل الحقيقي فى معركة مكافح الوباء، داعيا المولى عز وجل أن يغفر لجميع الشهداء ويجعل مثواهم الجنة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن خروج 521 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23274 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

«تهددهم بالاختناق».. لجنة مكافحة كورونا تحذر من خطورة ارتداء الكمامة لحديثي الولادة

وحذرت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، من أن ارتداء الأطفال والرضع الكمامات تزيد خطورة تعرضه للاختناق، حيث أنه في تلك السن لا يستطيع الطفل أن يعبر أنه في حالة ضيق تنفس.

وأضافت «العسال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، والمذاع على فضائية «اكسترانيوز»، أنه من المفترض ألا يرتدي الأطفال والرضع كمامات لأن في تلك الفترة العمرية يكون مجرى التنفس عند الطفل أضيق من البالغين.

وأشارت إلى أن من الممكن وقاية الأطفال والرضع من خلال تحقيق التباعد الاجتماعي، بترديد «محدش يقرب من البيبي»، مضيفة أنه من الممكن وضع طبقة من القماش الخفيف «البيشة» على عربته، والاهتمام بمستوى النظافة وغيرها من الإجراءات الوقائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.