تقريرفن ومنوعات

مسلسلات رمضان 2024.. مواعيد عرض وإعادة مسلسل الحشاسين

ينتظر الجمهور موعد مسلسل الحشاشين ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، والذي أظهر الإعلان الخاص به حجم الديكورات والاستعانة بعدد كبير من المجاميع وإقامة ديكورات ضخمة فصلًا عن تصويره في ثلاث قارات مختلفة ليكون هو العمل التاريخي الذي يحكي قصة طائفة ما زال اسمها يشغل العالم.

سبب تسمية الحشاسين

ويظن الكثيرين أن الحشاشين هم من يتعاطون المخدر ولكن كلمة الحشاشين اختلفت ترجمتها في اللغات الأوروبية بأكثر من معنى ولكن الكل يحمل نفس المضمون وهو: قتل، خِلسةً، غدرًا، أو القاتل المحترف المأجور.
واشتهرت فرقة الحشاشين فى العصور السابقة بقيامها باغتيالات لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب والفرع في نفوس الناس.

قنوات تعرض مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين مقرر عرضه على شاشة قناة dmc و dmc دراما فى شهر رمضان 2024 وعبر منصة Watch it وقد تم تأجيله من الموسم الماضي نظرا لضخامة إنتاجه وحتي يتم تقديمه بأفضل صورة حسب تصريحات الشركة المنتجة.

أبطال مسلسل الحشاشين

مع طرح البرومو الخاص بالمسلسل اتضحت بعض ملامح شخصيات المسلسل:

كريم عبد العزيز وهو يجسد شخصية حسن الصباح التي أثارت الجدل منذ أن طرح الإعلان عن المسلسل.

ميرنا نور الدين بدون مكياج مرتدية الجلباب تقف مع كريم عبد العزيز محتضنة طفلاً وتبدوأنها زوجة حسن الصباح.

فتحى عبد الوهاب ظهر بزى ملكى حيث يجسد شخصية نظام الملك وهو أحد أشهر وزراء السلاجقة وكان وزيرًا لألب أرسلان وابنه ملكشاه كما كان داعيا ومحبا للعلم والأدب.

نيقولا معوض يجسد شخصية عمر الخيام وهو رياضى وفلكى وشاعر فارسى قدم الكثير للعلوم التى عمل بها.

محمد سليمان يجسد شخصية بدر الدين الجمال الذى قام ببناء منطقة الجمالية وتأسيسها حيث تولى حكم مصر فى العصر الفاطمى لعدة سنوات.

مسلسل “الحشاشين” من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

يبدأ عرض مسلسل الحشاشين على قناة DMC بدء من غدا الإثنين في تمام الساعة 9:15 مساءً، والأعادة على قناة DMC دراما في تمام الساعة الـ 11:15 مساءً.
ويتم عرض مسلسل الحشاشين على منصة Watch it الإلكترونية بعد عرض الحلقة على قناة DMC بساعة واحدة، ويمكن مشاهدتها في تمام الساعة الـ 10 مساءً.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى