أهم الأخبارفيديوهات

هل يصاب الأطفال بالفطر الأسود؟.. استشاري يوضح

قال الدكتور مجدي بدران، استشاري الحساسية والمناعة، إن أعراض حساسية الربيع تختلف عن اعراض الإصابة بالفطر الأسود، مشددًا على أن حالة الهلع من انتشار الفطر الأسود بسبب “البروباجندا” العالمية حوله.

وأضاف «بدران»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الثلاثاء، أن انتشار الفطر الأسود في الهند 80 ضعف الدول الأخرى، ولا علاقة لنا بذلك ولا يوجد داعي للهلع.


وأشار استشاري الحساسية والمناعة، أن أسباب انتشار الفطر الأسود في الهند تتمثل انتشار مرض السكر في الهند حيث أن 12-18% من المواطنين مصابين بالسكر وعدم السيطرة عليه مما يسبب نقص المناعة والإصابة بطائفة من الفيروسات والميكروبات الموجودة بالبيئة، ولا يوجد متابعة للمرض.

وتابع الدكتور مجدي بدران، أن هناك طفلين بالهند مصابين بالفطر الأسود رغم عدم إصابتهم بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الفطر الأسود غير مُعدي، ويوجد بالبيئة الغير نظيفة والتي بها أماكن رطبة، والإصابة به تكون عن طريق الأنف أو أي جرح مفتوح لم يتم تعقيمه.

ونوه بأن الفطر الأسود يسبب التهاب وحساسية في الأنف، وقد يسبب نزيف وقد يسبب التهاب واحمرار في العين ومشاكل في الرؤية وضباب، وقد يؤدي لاسوداد العين، ويغزو الأوعية الدموية ويسدها ويسبب في اسودادها، وقد يدخل على المخ ويسبب مشكلات في المخ وانسداد في الأوعية الدموية وتشنجات وفقدان للوعي، وقد يسبب اسهال ومغص وقي أو مشكلات في الرئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى