أخبارأهم الأخبار

وزيرة الصحة تكشف عن حالة مصابي حريق طريق الإسماعيلية

إسراء عبدالفتاح

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، عن عدد الإصابات في الحريق الذي شب في خط خام شقير – مسطرد في أول طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، لافتًا إلى أن 11 مصابًا خرجوا من المستشفيات، مؤكدةً أن هناك حالياً تقديم الرعاية اللازمة للمصابين المتبقين.

جاء ذلك خلال عرض كلمتها خلال ترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الأولوية على أجندة الحكومة.

وكان أمر «النائب العام» بالتحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية.

حيث انتقل فريق من أعضاء «النيابة العامة» لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين، وستعلن «النيابة العامة» لاحقًا ما ستسفر عنه التحقيقات.

وقد أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن الحريق الذي نشب بطريق الإسماعيلية الصحراوي، أسفر عن تفحم ١٨ سيارة (١٦ ملاكي، وتريلا وجامبو).

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ«اليوم» أن الخط سرب منذ عدة ساعات وتم منع امتداده وعمل امتداد له إلى خط الاسماعيليه، مشيرا إلى أن قوات الحماية المدنية تفاجؤا أن الخط سرب وتسبب في الاشتعال.

وأوضح المصدر بأنه تم الدفع بـ٢٥ سيارة إطفاء من قطاع شرق القاهرة، بالإضافة إلى الاستعانة بعربيات إطفاء من القوات المسلحة، مشرا إلى استخدام سيارات حديثة الصنع لبث المياة من الأعلى على الخط المتسبب في الحريق.

أفاد مصدر أمني أن غرفة العمليات بإدارة الحماية المدنية تلقت إخطارا بوقوع كسر بمأسورة مازوت على طريق الإسماعيلية الصحراوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى