أخباراخترنا لك

وزير الأوقاف يوجه بالالتزام بموضوع خطبة الجمعة

قام  وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بتوجية تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة رئيس القطاع الديني، وأخرى فرعية في كل مديرية برئاسة مدير المديرية.

وأكد «جمعة»، في بيان له، على عدم السماح بصعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة من الأوقاف، وفِي المساجد المحددة لكل منهم، والتي حددتها المديرية لصلاة الجمعة في ظل الظروف الحالية.

وشدد الدكتور محمد مختار جمعة، على الالتزام بموضوع خطبة الجمعة المحدد من وزارة الأوقاف والتى ستكون موضوع الجمعة القادمة تحت عنوان «الأمل حياة»، وعدم مخالفة الوقت المحدد للخطبة، بجانب التأكيد على مراعاة علامات التباعد والالتزام بالكمامة، وذلك منعًأ لاتنشار الوباء القاتل.

وأكد وزير الأوقاف، على عدم السماح بصلاة الجنازة بالمسجد وعدم فتح دورات المياه، أو الأضرحة،أو أي مناسبات اجتماعية أو دعاية انتخابية بأية صورة من الصور.

وحذرت وزارة الأوقاف من يخالف هذة التعليمات سنتعامل معه بحسم، كما ان الوزارة ستاخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفة، والتى  يصل إلى إنهاء خدمة المخالف حال كونه من العاملين بالأوقاف.

والجدير بالذكر، ان لجنة مكافحة فيروس كورونا  المستجد «كوفيد 19»، بمجلس الوزراء، قررت عودة صلاة الجمعة بالمساجد، وذلك بدءًا من الجمعة المقبلة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى