وزير الرياضة: مبادرة “دراجتك صحتك” عشان السمنة

0

إيمان هاني

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مبادرة  مبادرة “دراجتك.. صحتك”، قائلا :”هى مفهوم جديد لترسيخ أهمية ممارسة الرياضة لتكون أسلوب حياة”.

وأعلن “صبحي”، خلال لقاء خاص عبر قناة “النيل للأخبار”، اليوم الجمعة، أن هناك 2 مليون من الشباب والمهتمين حاولوا الدخول على موقع حجز الدراجات ضمن المرحلة الثانية للمبادرة، مؤكدا أنهم سيعملون على زيادة عدد الدراجات المطروحة الفترة المقبلة.

وأكد ،أن الجلوس في المنزل خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا رفع من نسبة السمنة بين المواطنين، ولهذا توجهت الوزارة إلى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، معقبا :” بنعالج السمنة عندكم”.

وحدد مسئولو وزارة الشباب والرياضة موعد ومكان تسليم دراجات المرحلة الثانية من مبادرة دراجتك صحتك، والتى تطرحها الوزارة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، والتى تم فتح باب التسجيل لها أمس الخميس.

وتقرر تسليم الدراجات يوم 27 أغسطس الجارى من منفذ مركز شباب الجزيرة، حيث بلغ عدد الدراجات إلى 1400 دراجة مقسمة إلى جبلية وهجين “سريعة”.

وانتهى حجز المرحلة الثانية والتى تضمنت طرح 1400 دراجة أمس الخميس خلال أقل من نصف ساعة فقط من بدء التسجيل، وشهدت البوابة الإلكترونية للوزارة تزايدًا مستمرًا لزوارها تجاوز 47 ألف زائر بهدف التسجيل لاقتناء الدراجة قبل فتح باب التسجيل وحتى نفاد الكمية المطروحة ضمن المرحلة الثانية للمبادرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.