أخباراخترنا لك

وزير السياحة يوجه برفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمعبد الكرنك

وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بضرورة رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بجميع المواقع الأثرية بصفة عامة وتلك الموجودة على مسار زيارة معابد الكرنك لإتاحتها لجميع المواطنين والسائحين وتحسين تجربة الزيارة لهم وجعلها زيارة ممتعة.

كما وجه وزير السياحة والآثار، بتدعيم مسار زيارة معابد الكرنك بمزيد  من اللوحات الإرشادية لتعطي للزائر  فكرة توضيحية عن الموقع الأثري ككل، وعن كل أثر على حدة، بالإضافة إلى إحلال اللوحات القديمة بأخرى جديدة لتكون أكثر تفاعلا مع الزائر بحيث تضم رسما توضيحيا لمسار الزيارة وأهم الآثار الموجودة بالمنطقة وإرشادات الزيارة بخاصة تلك المتعلقة بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالمواقع الأثرية للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى رفع كفاءة دورات المياه ونظم الإضاءة، والممرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وإضافة المزيد من المقاعد والمظلات لراحة السائحين.

 وأكد «العناني»، ضرورة احترام البيئة الخاصة بالمنطقة الأثرية والطابع الحضاري والجمالي لها، فضلا عن ضرورة الاهتمام ورفع كفاءة المناطق والممرات المحيطة بمعابد الكرنك.

كما تفقد وزير السياحة والآثار، الأعمال الجارية بمشروع ترميم صالة الأعمدة الكبرى، بمعابد الكرنك، وكذا ترميم تمثال الملك تحتمس الثاني أمام الصرح الثامن.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مدينة الأقصر للوقوف على مستجدات الأعمال بمشروع كشف طريق الكباش استعدادا لتنظيم فعالية كبرى بالأقصر بمناسبة افتتاحه، حيث استهل الوزير زيارته بتفقد مسار الزيارة بمعابد الكرنك بدءًا من مركز الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى